السبت 5 اكتوبر 2024

الصحة العالمية: تسجيل 35 هجمة إسرائيلية ضد المراكز الصحية في لبنان

منظمة الصحة العالمية

عرب وعالم3-10-2024 | 15:53

دار الهلال

أعلن مسؤول منظمة الصحة العالمية في لبنان، عبدالناصر أبو بكر، أنه تم تسجيل 35 هجمة ضد المراكز الصحية بلبنان، فضلا عن مقتل 28 من مقدمي الرعاية الصحية وإصابة 68 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على الجنوب.

وأضاف أبو بكر -في تصريح لقناة (العربية الحدث)، اليوم الخميس- أن العدوان على لبنان أثر بشكل كبير على المنظومة الصحية، فضلا عن تأثره بأزمات غير مسبوقة مثل أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية والسياسية وانفجار مرفأ بيروت، مؤكدًا سعي المنظمة الأممية لحشد الموارد من المجتمع الدولي للاستمرار في مساعدة النازحين.

ولفت إلى أن العدوان الإسرائيلي تسبب في نزوح أغلب العاملين في المستشفيات، ما أسفر عن تفاقم أزمة العجز في الممرضين والمستلزمات الطبية، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية تنسق مع الدولة اللبنانية بشكل قوي لتوفير الدعم المطلوب من مأوى وغذاء وخدمة صحية ومياه للنازحين.

وأشار إلى أن مهمة منظمة الصحة العالمية تكمن في المراقبة وكيفية العمل مع وزارة الصحة اللبنانية لمناصرة وحث كافة الأطراف على حماية مقدمي الرعاية الصحية والمنشآت الطبية، مطالبًا بضرورة توفير الحماية الاستقرار والسلام ليتمكن مقدمي الرعاية الطبية للعمل في بيئة آمنة لخدمة مجتمعهم.