الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس صندوق التأمينات يتفقد منافذ صرف المعاشات بالقاهرة

1-3-2017 | 14:37

تفقد أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى اليوم ،الأربعاء، عددا من منافذ صرف المعاشات بالقاهرة الكبرى، للاطمئنان على سير العمل بها والتأكد من صرف جميع المستفيدين المتواجدين بالمنافذ لمستحقاتهم.

وقال عبد اللاه - فى تصريحات صحفية اليوم - "إن عمليات الصرف من المنافذ تسير بشكل طبيعى، موضحا أن التكلفة الشهرية للمعاشات تبلغ 10 مليارات جنيه، وعدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة يصل إلى 3.3 مليون صاحب معاش ومستفيد، وهم من يقومون بالصرف فى اليوم الأول من الشهر".

وأضاف "بينما يبلغ عدد من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من مكاتب البريد 4 ملايين مواطن، ويصرفون مستحقاتهم فى اليوم الخامس من الشهر، فى حين يبلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من البنوك 1.4 مليون صاحب معاش ومستفيد ويقومون بصرف مستحقاتهم فى اليوم العاشر من كل شهر".

وفى إطار المتابعة لسير عمليات الصرف، أجرى عبد اللاه مجموعة من الاتصالات بمسئولى منافذ الصرف على مستوى الجمهورية ووكلاء وزارة التضامن الاجتماعى ومديرى المناطق لتذليل جميع العقبات التى قد تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، مشددا على ضرورة استمرار جميع منافذ الصرف على مستوى الجمهورية فى العمل دون توقف لحين حصول آخر مستحق متواجد داخل المنفذ على جميع مستحقاته.

يذكر أن وزيرة التضامن كانت قد وجهت بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة سير عمليات صرف المعاشات بالتنسيق بين رئيس الصندوق الحكومى ومديرى المديريات والوكلاء، وذلك تخفيفا وتسهيلا على المواطن، كما وجهت بتوصيل المعاشات للمنازل لأصحاب الأمراض والذين تحول ظروفهم دون الصرف من المنافذ.