السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ الشرقية يشيد بالدور المجتمعي لمبادرة "حياة كريمة" في دعم الأسر الأولى بالرعاية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات3-10-2024 | 17:36

أشاد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، بالدور المجتمعي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في دعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال إقامة منافذ لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة، والاستفادة من تلك المبادرة النبيلة، والتي تهدف إلى تخفيف العبء والمعاناة عن المواطنين البسطاء.

جاء ذلك خلال تفقده منفذ بيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، الذي أقامته مؤسسة "حياه كريمة" أمام ديوان عام المحافظة بالزقازيق؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين وسد احتياجاتهم من اللحوم.

وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم الخميس أن المحافظ تابع خلال جولته العمل بالمنفذ الثابت لبيع اللحوم البلدية بسعر 310 جنيهات للكيلوجرام، واطمأن على جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، واستفسر من المستهلكين عن مدى رضاهم عن سعر البيع المُعلن وجودة اللحوم المقدمة.

من جانبه، قال منسق قطاع القناة بمؤسسة حياة كريمة الدكتور أحمد عبد العزيز، إن المؤسسة أقامت منفذين لبيع اللحوم البلدية الطازجة بالزقازيق، الأول أمام ديوان المحافظة، والثاني في وسط المدينة ناحية ميدان عمر أفندي، مشيرًا إلى أن هناك خطة توسعية لتوفير أكثر من منفذ بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية. 

ومن جهته، قال محافظ الشرقية، إن مديرية الطب البيطري (مركز رعاية وعلاج الحيوانات الأليفة)، نظمت قافلة علاجية مجانية شاملة خاصة بعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وبحضور كوكبة من الأطباء البيطريين بمعهد بحوث صحة الحيوان بالشرقية والقاهرة ونقابة الأطباء البيطريين، وذلك بمقر المديرية بمدينة الزقازيق، بمناسبة اليوم العالمي للسعار، والتي أسفرت عن فحص 200 حالة من الكلاب والقطط. 

جاء ذلك خلال تفقده فعاليات القافلة الطبية البيطرية، حيث اطلع المحافظ على الخدمات البيطرية المقدمة، مؤكدًا ضرورة تكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية؛ بما يُسهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان، وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا. 

وفي سياق آخر تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط (367) عبوة ل(21) صنف دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، داخل عدة مراكز لبيع الأدوية البيطرية، قبل ترويجها بالأسواق بما يضر بالثروة الحيوانية والداجنة.

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم متولي،في بيان اليوم /الخميس/ إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ المهندس حازم الأشموني، شنت إدارة الخدمات بالمديرية، بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات، حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزي كفرصقر وأولاد صقر ، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية و التفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف أن الحملات أسفرت عن ضبط (367)عبوة لـ (21) صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر داخل (3) مراكز غير مرخصة، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.