الخميس 3 اكتوبر 2024

جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس

فيلم بحر الماس

فن3-10-2024 | 19:15

أحمد نيازى الشريف

ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، فى دورته الـ40، شهد عرض فيلم "بحر الماس" بسينما أمير بالإسكندرية مشاركته في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي بالمهرجان، إقبالًا كبيرًا من الجمهور والنقاد حيث لاقى إعجابًا كبيرًا من الحضور بشكل عام.

وعقب انتهاء الفعاليات داخل المهرجان بعرض الفيلم تم تنظيم ندوة بمشاركة صناع العمل و على رأسهم عاطف عبد اللطيف بطل ومؤلف قصة فيلم بحر الماس وأدار الندوة الإعلامية غادة شاهين مدير مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وفى لفتة مميزة خلال الندوة عبر المشاركون عن سعادتهم بفيلم بحر الماس الذي تميز بنوع من الكوميديا الهادفة والأكشن أيضا و سلط الضوء على معالم مصر السياحية بمدينة شرم الشيخ و قدم صورة فنية رائعة عن مصر وجمالها.

وخلال فعاليات الندوة استطاعت غادة شاهين، بإلقاء كلمتها موضحة أن فيلم بحر الماس ينقلك لحالة جميلة من المتعة والكوميديا الهادفة التي نفتقدها كما انه قصة ظريفة و يهدف إلى تنشيط السياحة بمصر وشرم الشيخ بشكل كبير ودعت صناع السينما والدراما إلى تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر بشكلٍ عام.

ومن جانبه حيث كشف الدكتور حسين بكر مدير المركز القومي للسينما خلال مشاركته بالندوة انه يجب فعلا تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر من خلال السينما لأننا جميعا عندما نشاهد أي أفلام أجنبية أو أفلام الأبيض والأسود نجدها تنقل الصورة الجميلة التي نحب أن نراها.

وأشار بكر إلى أن فيلم بحر الماس نقل صورة مصر الجميلة في قالب سينمائي مميز.

وكما جاء عاطف عبد اللطيف موضحًا خلال تعقيب له في الندوة أن الفيلم تجربة فنية تجمع بين فنانين مصريين وسعوديين وتم تصويره بشرم الشيخ لتسليط الضوء على المدينة السياحية الجميلة.

وأشار عبداللطيف، إلى أن رسالته الأساسية في جميع أعماله الفنية هي تسليط الضوء على المعالم السياحية الجميلة و نقل الصورة الحلوة عن مصر والبلاد العربية.

ويضم فيلم "بحر الماس" مجموعة كبيرة ومتنوعة من نجوم الفن منهم :عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبداللطيف، معالجة وسيناريو وحوار «جوزيف فوزي، نورشان عمر» وتصوير مايكل جورجي ومن إخراج سيف يوسف.