السبت 5 اكتوبر 2024

مدير الكلية الفنية العسكرية: منظومتنا التعليمية متواكبة مع أحدث المناهج العالمية

اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبوالنور مدير الكلية الفنية العسكرية

أخبار3-10-2024 | 22:27

أكد اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبوالنور مدير الكلية الفنية العسكرية أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة العامة للقوات المسلحة بالمنظومة التعليمية داخل الكلية، حيث تتم وفقا لأحدث النظم التعليمية على مستوى العالم، قائلًا: "إن الكلية تحرص على تخريج ضابط مهندس يكون قادرا على الحفاظ على المعدات وتطوير الأداء".

وأضاف مدير الكلية الفنية العسكرية - في تصريحات له على هامش تخرج الدفعة رقم 61 "دفعة اللواء إبراهيم سالم"- أن الكلية تسهم في أن الطالب منذ التحاقه بكيلة الفنية العسكرية يتم العمل على تحويله من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا داخل الكلية بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب من أجل الابتكار وتنمية المهارات.

وأوضح أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي اهتمامًا كبيرًا بكافة عناصر المنظومة التعليمية داخل الكلية، مشيرًا إلى أعضاء هيئة التدريس يجب أن يكونوا مؤهلين على أعلى مستوى، حيث يتم إيفاد العديد من البعثات التعليمية لهم في المدارس العسكرية المختلفة حول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا وإسبانيا وروسيا، والمدارس التكنولوجية في العالم أجمع. 

وأشار إلى أنه يتم إتاحة المجال أمام الطلاب للمشاركة في العديد من الفعاليات والمسابقات للتعبير عن أنفسهم وتنمية مهاراتهم خاصة في مجالات الصناعات غير المأهولة، موضحًا أن مدة الدراسة داخل الكلية هي 4 سنوات، يتم من خلالها تأهيل الطالب علميًا وبدنيًا وانضباطيا وعسكريا، يحصل بعدها الطالب علي بكالوريوس في الهندسة بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

ونوه بأن عددا من طلاب الكلية حصلوا على المركز الثاني في المسابقة التي نظمتها وكالة "ناسا" للصواريخ، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المدارس والدول تحول التعاون مع الكلية للاستفادة من خبرتها الواسعة.

وأفاد بأن الكلية تعمل على منح دراسات عليا "ماجستير ودكتوراة"، مشيرًا إلى أن العمل داخل الكلية يتم وفقا لـ 4 محاور هي: التعليم والدراسات والأبحاث والاستشارات الهندسية.