السبت 5 اكتوبر 2024

للحفاظ على رشاقتك.. تناولي تلك الأطعمة

إليكِ أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك

سيدتي5-10-2024 | 01:00

منة الله القاضي

تبحث الكثير من الفتيات عن طرق صحية وفعالة لإنقاص الوزن وتحسين صحتهن، وتلعب الأطعمة التي نتناولها دوراً حيوياً في رحلة إنقاص الوزن، ولذلك نستعرض لكِ أهم المأكولات التي تساعدك في الحفاظ على وزنك المثالي، وفقاً لما نشره موقع  health supportmag 

١- التفاح :

التفاح من أكثر الأطعمة التي تحافظ على وزنك المثالي، وتزيد من نحافتك، حيث تدعم الألياف والمعادن مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم، وكذلك بالفيتامينات مثل أ، ب، ج ، الموجود بداخله جسمك، ما يعطي لكي الطاقة اللازمة دون زيادة في الوزن.

٢- البنجر:

غني بمضادات الأكسدة ويحتوي  على المزيد من مضادات الأكسدة، ولكن إلى جانب ذلك فهو مليء بالمعادن والألياف، فيمكنك عصره أو إضافته إلى السلطة مبشورًا، ويمكنك طهيه، حيث ستبقى معظم العناصر الغذائية بداخله، وحتوي على 40 سعرة حرارية فقط.

٣- الكرفس:

 جربي أعواد الكرفس مع الزبادي ، فهي غنية بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم والشعور بالشبع، كما أنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، مما يجعلها مثالية لإنقاص الوزن والحفاظ على رشاقتك.

٤- الفواكة الحمضية:

الحمضيات كنوز طبيعية في كل موسم ، حيث تتميز الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت بطعمها الحامض المنعش وغناها بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويمكنكِ الاستمتاع بها طوال العام، إما كعصير منعش في الصيف أو كإضافة رائعة للشاي الدافئ في الشتاء فوائدها الصحية لا حصر لها، فهي تعزز جهاز المناعة وتحمي من الأمراض وتمنحكِ طاقة ونشاطاً طوال اليوم.

٥- الخيار :

 الخيار هو الحل الأمثل للحفاظ على رشاقتك، فبفضل محتواه العالي من الماء وقلة السعرات الحرارية، يساعد الخيار على التخلص من السموم واحتباس الماء الزائد في الجسم، مما يجعلكِ تشعرين بالانتعاش والنشاط.

٦- البيض:

هو أحد أفضل مصادر البروتين، فهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي ستمنحك الطاقة طوال اليوم ، فبدلاً من قلي البيض أو تقليبه يفضل سلقه لتجنب تناول الدهون غير الضرورية، فقط امزجيه مع الكثير من الخضروات عند تقديمه، حيث أن العديد من الفيتامينات الموجودة في الخضروات لا يمكن امتصاصها إلا في الدهون.