الجمعة 4 اكتوبر 2024

لشعر طويل وكثيف.. استخدمي تلك الزيوت الطبيعية

زيوت طبيعية لنمو شعرك

سيدتي4-10-2024 | 10:10

عزة ابو السعود

تتمنى كل فتاة أن تحظى بشعر طويل وكثيف، يعكس جمال مظهرها، وتعد الزيوت الطبيعية من أهم ما يغذي فروة الرأس ويقوي جذوره، لما بها من فيتامينات ومعادن طبيعية، تحمي من التلف، وفيما يلي اليك اهم الأنواع  التي تساعدك علي نمو شعرك طبيعيا، وفقا لما نشر علي موقع health shots

زيت البصل:

يحتوي زيت البصل علي مضادات الأكسدة وفيتامينات مهمة لتغذية الشعر ، ويعتبر مطهر ومعقم لتنظيف فروة الرأس وحمايتها من القشرة الموسمية.

 -  زيت الارجان:

يتمتع زيت الارجان بالكثير من الفيتامينات الطبيعية ومضادات الأكسدة التي تحمي الشعر، ومرطبات مخصصة لمعالجة الشعر الجاف والمجعد، ويعمل علي تحفيز فروة الرأس، ويجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.

زيت الخروع:

يتمتع زيت الخروع بخصائص مخصصة لتقوية الشعر، قد يحتوي على أحماض الريسينوليك المهمة لتحفيز الدورة الدموية، التي تعمل علي تغذية بصيلات الشعر مما يعزز نموه بشكل أسرع.

زيت بذور العنب:

يحتوي زيت بذور العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية، التي تعزز نمو الشعر وتغذيه، بالإضافة الي أنه ذات ملمس خفيف علي الشعر.

زيت جوز الهند:

يتمتع جوز الهند بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ، الذي يعمل على تغذية الشعر ويقويه من الجذور الي الاطراف، ويحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحمي جذع الشعرة من التلف والاضرار الناجمة من العوامل البيئة المختلفة، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

- زيت اللافندر:

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت العطرية والمنشطة لتحفيز الدورة الدموية، ويغذي الشعر من الجذور الي الاطراف، ويساعد على نمو الشعر ويزيد من كثافته.

زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز علي المغنيسيوم وفيتامين E، اللذان يعملان علي حماية الشعر من التساقط ، ويساعدان أيضا علي نعومة الشعر بشكل طبيعي.

- زيت السمسم:

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الغنية والدسمة المليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية، ويحتوي علي الكالسيوم المفيد في تغذية الشعر ونموه بشكل أسرع.

 - زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت المهمة ويعتبر كمطهر لتنقية فروة الرأس، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتريا، التي تحمي الشعر من الحكة والالتهابات ، ويحمي الشعر من القشرة .