الخميس 5 سبتمبر 2024

منها الزنجبيل.. 7 زيوت عطرية تفيدك أثناء الحمل

زيوت عطرية تفيدك أثناء الحمل

سيدتي5-9-2024 | 14:31

فاطمة الحسيني

تولي الكثير من النساء أقصى درجات العناية بأنفسهن، خلال فترة الحمل حفاظاً على جنينهن وصحتهن، وتبحثن عن أهم المواد الطبيعية التي تساعد في تهدئتهن وشعورهن بالأمان والراحة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الزيوت العطرية، التي تساهم في راحتك أثناء فترة الحمل، وفقاً لما نشر على موقع "mom junction".

1. زيت الخزامى العطري:

ويقلل من التوتر والقلق والاكتئاب ويعزز الاسترخاء، كما أنه يعالج الغثيان والقيء، ويخفف من اكتئاب ما بعد الولادة، ويقلل من آلام الولادة ومدتها، ويظهر خصائص مضادة للحكة عند دمجه مع زيت النعناع والكركم، وكذلك يمكن استخدامه في شق العجان والعناية بالجروح، ويحسن المناعة وله تأثير مضاد للالتهابات.

2. زيت النعناع:

يعالج الصداع النصفي والصداع، ويقلل من شدة الحكة، ويخفف التورم والألم في الأطراف السفلية، ويقلل من الأعراض المصاحبة للقيء أثناء الحمل، والغثيان بعد الجراحة، ويساعد في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، ويقلل من أعراض عسر الهضم الوظيفي والتشنجات التي تحدث بسبب التنظير الداخلي.

3. زيت اللبان:

يقلل من شدة آلام المخاض والولادة، وقد يعمل كمضاد للقلق أثناء المخاض، وعلاج الأرق أثناء الحمل.

4. زيت الليمون:

يقلل من القلق أثناء الولادة، ويساعد التدليك بمزيج من نبات إبرة الراعي واللوز وزيت الليمون، في دعم الدوالي، وتقليل ظهورها، ومعالجة التشققات الجلدية وعلامات التمدد الناتجة عن الحمل.

5. زيت الورد:

يقلل من شدة آلام أسفل الظهر المرتبطة بالحمل، ويعالج أعراض اكتئاب ما بعد الولادة، ويخفف من شدة آلام الولادة.

6. زيت زهر البرتقال:

يخفف من القلق وآلام الولادة، ويساعد في تخفيف التوتر لدى النساء الحوامل المعرضات للخطر في المستشفيات.

7. زيت الزنجبيل:

يقلل من شدة القيء، عند دمجه مع زيت الليمون أو النعناع، ويعمل على تحسين المزاج أثناء الحمل ومنع الغثيان الصباحي الذي يحدث في أول ثلاثة أشهر من الحمل.

8. زيت النعناع:

يساهم بشكل كبير في تخفيف الغثيان والقيء أثناء الحمل، يساعد في تهدئة آلام العضلات وتقليل آلام العضلات، يمكن وضعه موضعياً أو إضافته إلى ماء الاستحمام لتجربة الاسترخاء وتسكين الآلام، تحسين المزاج أثناء الحمل.