الإثنين 2 سبتمبر 2024

لجمالك.. 9 فوائد مذهلة لزيت البرقوق على البشرة والشعر

زيت البرقوق

سيدتي29-8-2024 | 13:06

منة الله القاضي

زيت البرقوق اكتسب شهرة واسعة في عالم العناية بالبشرة والشعر بفضل فوائده العديدة التي يقدمها في عالم الجمال، وفي السطور التالية نستعرض لكِ أبرز فوائد زيت البرقوق، وفقاً لما نشره موقع "onlymyhealth"

- فوائد زيت البرقوق للبشرة:-

- ترطيب عميق:

زيت البرقوق فعال للبشرة الجافة والحساسة؛ فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوليك واللينوليك، يعمل هذا الزيت كمرطب عميق، يحبس الرطوبة داخل البشرة ويمنع جفافها؛ يشكل حاجزًا واقيًا يحمي بشرتك من العوامل البيئية الضارة، ويتركها ناعمة ومشرقة.

- تأثير التفتيح:

يُعد زيت البرقوق من الخيارات الطبيعية الفعالة لتفتيح لون البشرة وتوحيده؛ فمحتواه العالي من فيتامين "ج" يساعد على تقليل فرط التصبغ والبقع الداكنة، مما يمنحك بشرة أكثر إشراقًا ونضارة ؛ كما يعمل فيتامين "ج" على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساهم في تحسين مرونة البشرة ونضارتها.

- خصائص مضادة للشيخوخة:

إذا كنتِ تبحثين عن عنصر مضاد للشيخوخة، فإن زيت البرقوق هو خيار لا غنى عنه ؛ فهو غني بمضادات الأكسدة التي يمكنها حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، والذي يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ، يمكنك تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتعزيز توهج البشرة من خلال إضافة زيت البرقوق إلى روتين العناية بالبشرة.

- مهدئ:

يوفر زيت البرقوق فوائد مهدئة إذا كنتِ من الشخصيات ذوي البشرة الحساسة أو المتهيجة؛ تساعدك خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الاحمرار، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتهدئة الحالات مثل الأكزيما.

- الموازنة:

 قوامه الغير دهني مما يجعله مناسبًا للبشرة الدهنية والمختلطة؛ فهو يساعدك على تنظيم إنتاج الدهون ويمكنه منع البشرة من أن تصبح دهنية أو جافة بشكل مفرط.

- وإليكِ فوائد زيت البرقوق على الشعر:

- تغذية الشعر:

يحتوي زيت البرقوق على عناصر غذائية أساسية تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف؛ كما تعمل الأحماض الدهنية والفيتامينات الموجودة فيه على ترطيب الشعر بعمق، وتحسين صحته ولمعانه، كما يساعدك الاستخدام المنتظم على إصلاح الشعر التالف وتعزيز لمعانه الطبيعي.

- تقوية الشعر:

يساعدك المحتوى العالي من حمض الأوليك الموجود في زيت البرقوق على تقوية خصلات الشعر، وتقليل التقصف الأطراف؛  وهذا يجعله خيارًا رائعًا لمن يعانون من الشعر الهش أو التالف ، يحسن صحة فروه الرأس، مما يساهم في نمو الشعر.

- ترطيب فروه الرأس:

تتمتع خصائصه المضادة للالتهابات بفائدة كبيرة في الحفاظ على صحة فروه الرأس؛ كما يساعدك في تهدئة الجفاف والحكة والقشرة، مما يخلق بيئة أفضل لنمو الشعر، يضمن تأثيره المرطب بقاء فروه الرأس رطبة ومتوازنة.

- التحكم في التجعد:

يمكن أن يساعدك في التخلص من  التجعد والشعر المتطاير، مما يجعل من السهل التحكم في شعرك، يمنع قوامه الخفيف من تراكم الدهون على جذور الشعر مع توفير لمسة ناعمة ولامعة.