الجمعة 4 اكتوبر 2024

وزير الخارجية الروسي: الولايات المتحدة لم تدن هجمات إسرائيل على لبنان

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

عرب وعالم4-10-2024 | 11:15

دار الهلال

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة لم تدن هجمات إسرائيل على لبنان بل تشجع توسيع نطاق الحرب في الشرق الأوسط، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

وكانت أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، قصف الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، بشكل مكثف وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدة بنت جبيل جنوبي لبنان، وكذا بلدتي علي النهري، وصبوبا في البقاع شرقي لبنان، وفق ما أوردته مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، منذ قليل.  

في غضون ذلك أعلنت وسائل إعلام لبنانية، دوي صفارات الإنذار في مستوطنتي "كريات يام"، و"كريات موتسكين"، شمال حيفا، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

وأشار الإعلام اللبناني، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بقصف مدفعي محيط بلدة يارون، وبلدتي الناقورة ومجدل زون بمنطقة صور جنوبي لبنان.

وأضافت وسائل الإعلام، أن غارات الاحتلال استهدفت بلدات الخيام وكفركلا والعديسة جنوبي لبنان، كما استهدف بغارتان محيط بلدة جنتا بالبقاع شرقي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، وقوع ضحيتين جراء غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، على منزل في بلدة خربة سلم جنوبي لبنان.