الجمعة 4 اكتوبر 2024

محافظ أسوان: فرقة الفنون الشعبية سفير مشرف في المحافل والمهرجانات الدولية

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات4-10-2024 | 16:55

دار الهلال

أكد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، على الدور المتميز الذي تقوم به فرقة أسوان للفنون الشعبية، لتكون بمثابة سفير مشرف للمحافظة، وتساهم في رفع اسم أسوان عالياً في المحافل والمهرجانات الدولية والمحلية. 

ووجه محافظ أسوان- في بيان اليوم الجمعة - شكره لأعضاء الفرقة بإشراف يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، وبقيادة شعبان حسين مدير الفرقة؛ للمشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر الجاري فى دورته الـ 24. 

وفي سياق آخر، وجه محافظ أسوان، باستكمال اللجان المتخصصة المرور على مختلف المناطق والقرى؛ لرصد أي شكاوى أو مطالب جماهيرية، لسرعة التدخل الفوري معها، من أجل تخفيف أي معاناة عن المواطن الأسواني.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان سيد مدني، إلى أنه تم ردم بركة من المياه بعد شفطها في المنطقة المواجهة لكوبري أسوان الملجم، حيث تم استخدام اللوادر وسيارات النقل الثقيل لتنفيذ ذلك على الوجه الأكمل، موضحًا أنه بناء على تعليمات محافظ أسوان يتم التعامل السريع مع أي مطالب جماهيرية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة قطاعات العمل العام.

وقال إن بالتوازي مع ذلك تم مواصلة شن الحملات الصباحية والمسائية لرفع الإشغالات، علاوة على تنفيذ قرار غلق وتشميع للمحلات المخالفة، حيث أسفرت جهود الحملة عن غلق وتشميع 11 محلا بنطاق حي غرب بالسوق السياحي القديم، بالإضافة إلى رفع 102 حالة إشغال، وتحرير 8 محاضر إشغال طريق، وذك بالتعاون مع شرطة المرافق وجهاز حماية المستهلك.

وعلى صعيد آخر، ناقشت رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي المهندسة سوزان متولي، جهود الإسراع بمعدلات المشروعات الجارية داخل قرية غرب سهيل، وخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والمدرجة ضمن مشروعات المرحلة الثانية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأكدت المهندسة سوزان متولي، أن الاجتماع أسفر عن عرض بعض المقترحات، والتي سيتم عرضها على محافظ أسوان للتصديق عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتة إلى أن الانتهاء من هذه المشروعات سيساهم بشكل مباشر في خدمة أكثر من 15 ألف نسمة بالقرية، وأيضاً الحركة السياحية الوافدة لهذه القرية ذات الشهرة العالمية.