الجمعة 4 اكتوبر 2024

محافظ بني سويف يؤكد أهمية مبادرة "وعي" في تغيير السلوكيات المجتمعية غير السليمة

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات4-10-2024 | 17:22

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أهمية مبادرة "وعي" للتوعية المجتمعية التي تنفذها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في إطار مشروع "حياة كريمة"، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه المبادرة في تغيير السلوكيات المجتمعية غير السليمة، خاصة في ملفات الزواج المبكر، وختان الإناث، وصحة الأم والطفل، وتنظيم الأسرة.

وأشار المحافظ - بحسب بيان اليوم الجمعة - إلى أن المبادرة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتحسين مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز التنمية المستدامة في المحافظة، من خلال تدريب وتأهيل موظفي الوحدات المحلية لتنفيذ الندوات التوعوية.

وبحسب البيان، أوضح تقرير سير المبادرة والنتائج المحققة حتى الآن، أن الندوات المجتمعية انطلقت، في أغسطس الماضي، وتستمر حتى نهاية نوفمبر، بمركزي ناصر وببا، وذلك تحت إشراف الوحدات المحلية وبمتابعة منتظمة من ديوان عام المحافظة، كما تم تدريب العاملين المعنيين من الوحدات المحلية على كيفية تنفيذ هذه الندوات بفعالية. 

وأشار التقرير إلى أنه تم تنظيم 33 ندوة بقرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمركز ببا وناصر، وشهدت الندوات حضور أطباء من الوحدات الصحية بالقرى، فضلاً عن استضافة شيوخ من الأزهر الشريف لتوضيح الرأي الديني في الموضوعات المطروحة.

على صعيد آخر.. نظمت مديرية أوقاف بني سويف، قافلة دعوية، اليوم، في إدارة الفشن؛ لنشر الفكر الوسطي المعتدل.

وأكد المشاركون في القافلة، أن يوم السادس من أكتوبر عام 1973م وفي العاشر من رمضان كان يوما فارقا في حياة كل مصري مخلص ٍ لوطنه محباََ له، وذلك لأن العالم كله تفاجأ بما يقدر عليه وما فعله جنود مصر البواسل الذين بذلوا أنفسهم ودماءهم فداء لمصرنا الحبيبة الغالية.

في سياق آخر، أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى غنيم، استمرار جهود الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالديوان العام للدفع بجهود المحافظة في مجال تحسين مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن في القطاعات الخدمية، من خلال ضبط منظومة العمل وتقويم أية أوجه قصور إداري.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري ناصر أحمد سيف، إلى جهود الإدارة، خلال الفترة من 15 إلى 30 سبتمبر 2024، حيث تم توجيه 31 من الزيارات التفيشية المفاجئة في قطاعات: الزراعة، الطب البيطري، الشباب والرياضة، بالإضافة إلى فحص والمشاركة في فحص عدد من الشكاوى، ورصد عدد من الحالات ما بين غياب وتأخير وترك عمل.

من جهة أخرى.. شدد محافظ بني سويف، على أهمية واستمرار حملات المتابعة والمرور الميداني على منظومة العمل بالجهات والمصالح الحكومية، لمتابعة سير العمل بها.

وأشار مدير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة أشرف حماد، إلى نتائج المرور الميداني لمتابعة مستوى الخدمات بالوحدات الصحية بقرى جبل النور، وغياضة، والبرانقة بمركز ببا، ومحجوبة وابن بيتك بمركز بني سويف؛ للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوافر الأدوية والأمصال، ومتابعة توافر التطعيمات، وكذا أدوية الطوارئ والأدوية بصيدلية كل وحدة، ومدى توافر الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة، وذلك تحت إشراف قسم المتابعة الميدانية بالإدارة.

وفي السياق.. كلف المحافظ مسؤولي قطاع الصحة بتلافي الملاحظات الواردة بالتقارير، واستيفاء حالات الغياب بالوحدات المذكورة، وتكثيف المرور على الوحدات الصحية، مع الإفادة بما تم تنفيذه من إجراءات تقارير لتلافي السلبيات والملاحظات التي رصدتها لجان المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.