الجمعة 4 اكتوبر 2024

برعاية وزارة الثقافة.. فعاليات فنية وورش لذوي الاحتياجات الخاصة بمعرض دمنهور للكتاب

جانب من المعرض

ثقافة4-10-2024 | 18:03

إسلام علي

وصلت وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب تقديم الفعاليات الثقافية، والورش الفنية للأطفال، بمعرض دمنهور السابع للكتاب، المنعقد حاليا بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

وتقيم الهيئة غدًا السبت، ضمن محور "تجربتي في الكتابة" حوار مفتوح مع الكتاب طارق إمام، كما تنظم ندوة بعنوان "كتاب الكاريكاتير ونصر أكتوبر " يشارك فيها العديد من الأساتذة الكبار.

ويشهد مخيم الطفل أيضا ورش فنية، تعليم حرف يدوية، فن تشكيلى، عروض مباشرة للمنتجات، ورش ذوى الاحتياجات الخاصة، أتوبيس المكتبة المتنقلة، وورشة  "يلا نمثل".

وشهد المعرض منذ افتتاحه الأربعاء الماضي إقبالا كبيرًا من أهالي محافظة البحيرة على فعالياته وأنشطته المتنوعة المقدمة لزواره على مدار اليوم.

يأتي المعرض الذي يشارك فيه مجموعة من دور المشر الخاصة إلى جانب بعض قطاعات وزرة الثقافة، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ويعد حدثًا ثقافيًا ضخم يعزز الحركة الثقافية والمعرفية في محافظة البحيرة.

وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين.

هذا وبالإضافة إلى، سلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصري، واصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيهًا.

الاكثر قراءة