السبت 5 اكتوبر 2024

الاحتلال الإسرائيلي يلقي منشورات تحذيرية على مخيمي النصيرات والبريج وسط غزة

طائرات الاحتلال تلقي منشورات

توك شو5-10-2024 | 13:47

محمد أبو المجد

قال عوض الغنام، مراسل فضائية إكسترا نيوز، إن إسرائيل اعتادت كل يوم السبت منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية من الجانب المصري باتجاه معبر رفح الفلسطيني، ولكن التناقض يكمن في أن دولة الاحتلال لا تمنع فوهات المدفعية الإسرائيلية من استمرار القصف على القطاع في هذا التوقيت.

وأضاف "الغنام" في رسالة له من أمام معبر رفح، اليوم السبت، أن هناك أنباء وصلت من قطاع غزة بأن اليوم كان هناك قصف مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي شمل مناطق عديدة وإن كان مخيم النصيرات هو من كان له النصيب الأعظم من القصف حتى الآن، موضحًا أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مخيم النصيرات بلغ عددهم 14 شهيد فلسطيني، بجانب مخيم البريج.

وواصل، أن هناك منشورات وبيانات أنزلتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على هذه المخيمات، تطالب سكان مخيم النصيرات والبريج بالابتعاد عن الأماكن الذين يتجمعوا بها بحجة الذهاب إلى أماكن المساعدات الإنسانية، موضحًا أنه بحسب توصيف الأمم المتحدة أن كل مكان في قطاع غزة بات مستهدفًا.

وأردف، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإذاعة الإسرائيلية تتحدث بأن هناك احتمالية لحدوث اشتباكات عنيفة مع شن هجمات من المقاومة الفلسطينية تزامنًا مع مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر 2023.