السبت 5 اكتوبر 2024

مؤسسات دولية تشيد بجهود الدولة المصرية في تنمية سيناء

تنمية سيناء - صورة أرشيفية

أخبار5-10-2024 | 14:38

دار الهلال

استعرض تقرير نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، رؤية المؤسسات الدولية لجهود الدولة المصرية في تنمية سيناء، حيث اعتبرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في عام 2023، مشروع تنمية سيناء من أبرز مشروعات التوسع الأفقي في مصر من خلال استصلاح المناطق الصحراوية للزراعة وذلك لتعظيم الاستفادة من الأراضي والمياه، كما أشارت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في عام 2023، إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تم إطلاقها عام 2015، تضم أربع مناطق صناعية وهي تعد واحدة من أفضل التجمعات المنتجة للهيدروجين الأخضر.

يأتي هذا فيما أوضح السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر في عام 2024 مع افتتاح محطة الرياح في خليج السويس، أن مصر تتخذ خطوة مهمة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، وستساهم المحطة بشكل ملموس في خطة التوسع في الطاقة المتجددة في مصر.

بدورها أكدت شركة إيني عام 2024، أن حقل ظهر يمثل أكبر اكتشاف للغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط، وقد تم اكتشافه وتشغيله في وقت قياسي، ليؤكد على دور مصر الاستراتيجي في صناعة الطاقة العالمية.

وفي سياق متصل، أشارت الحكومة البريطانية عام 2024، إلى اتخاذ مصر تدابير أمنية إضافية لحماية منتجعات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والمناطق السياحية الأخرى على البحر الأحمر، حيث تقوم قوات الأمن بإجراء فحوصات أمنية روتينية على المركبات والمطارات.

وإلى جانب ما سبق، فقد ذكرت شركة سيمنز في عام 2024، أن مشروع القطار الكهربائي السريع يهدف إلى إحداث ثورة في السكك الحديدية في مصر، حيث يربط هذا المشروع الطموح 60 مدينة، ويوفر للمصريين إمكانية الوصول إلى نظام نقل آمن وموثوق به مع تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 70٪.