السبت 5 اكتوبر 2024

لمنخفضي الدخل.. اعرف شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

سكن لكل المصريين

اقتصاد5-10-2024 | 14:36

آية أشرف

شقق سكن لكل المصريين 2024.. تولي شريحة واسعة من المواطنين في مصر اهتماما كبيرا بشقق الإسكان الاجتماعي وذلك بعدما أعلنت وزارة الإسكان عن موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 بمحور سكن لكل المصرين لمتوسطي ومحدودي الدخل.

في هذا الإطار، تقدم لكم بوابة "دار الهلال" المعلومات الكاملة حول شروط الحجز والتقديم لشقق الإسكان.

 

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

تضع وزارة الإسكان مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتقدم لشقق الإسكان الاجتماعي، والتي نستعرض بعضها في السياق الآتي:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.
  • لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
  • ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.
  • ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة، الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

 

موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان 2024

وعن موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان، أعلنت وزارة الإسكان عن طرح إعلانًا جديدًا لوحدات سكنية بمحور سكن لكل المصريين يضم 70 ألف وحدة منها 60 ألفًا لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، وأن الطرح الجديد سيكون في مطلع شهر نوفمبر.

 

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يمكن ترقب الطرح المقبل لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل من خلال الدخول إلى البوابـة الإلكترونية لصندوق الإسـكان الاجتماعـي ودعـم التمويـل العقـاري من على الرابط هنا.

ويستطيع المواطنون أيضًا ترقب طروحات وزارة الإسكان من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "مسكن" الذي يأتي بغرض توفير وحدات سكنية للمواطنين بشكل دائم ومُيسر وبدون أيه أسبقية على الرابط هنا.

ومع إعلان وزارة الإسكان عن الطرح المقبل سوف تحدد الشروط الخاصة بها، والتي يمكن الاطّلاع عليها من خلال كراسة الشروط.

ويتاح شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.