السبت 5 اكتوبر 2024

«القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية

المجلس القومى لحقوق الإنسان

أخبار5-10-2024 | 15:18

دار الهلال

شارك المجلس القومى لحقوق الإنسان في اجتماع مؤسسات الامبودسمان فى باكو بجمهورية أذربيجان حول التغييرات المناخية وحقوق الإنسان.

وقام بتمثيل المجلس خلال جلسات النقاش محمود بسيوني عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوى وذلك فى إطار استعدادات لقمة المناخ كوب ٢٩ التى تستضيفها أذربيجان.

واتفق المشاركون على أهمية الربط بين حقوق الإنسان والتغييرات المناخية باعتبارها عامل مؤثر على حياة الإنسان وأن التغيرات المناخية أصبحت تهدد منظومة حقوق الإنسان واحتياجات الإنسان السياسة. 

ودعا المشاركون إلى تعميق مفاهيم خطر استمرار التغيرات المناخية على البشرية من خلال التعاون بين الحكومات ومؤسسات حقوق الإنسان الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى وعقد المزيد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وتبادل الخبرات والقصص الإيجابية حول افضل الطرق فاعلية لمواجهة التغيرات المناخية.

وأشار محمود بسيوني عضو المجلس إلى أن مشاركة المجلس فى أعمال اجتماع الامبودسمان تأتى في إطار حرص المجلس على المشاركة الفعالة فى تطوير آليات حماية حقوق الإنسان الدولية وعلى رأسها قضية التغيرات المناخية والتى تأتى ضمن أولويات عمل المجلس حيث قام بإنشاء وحدة متخصصة فى التنمية المستدامة عقب قمة المناخ كوب ٢٧ و التى استضافتها مصر ومواجهة التغيرات المناخية وقام بتنفيذ عدد من الفعاليات من أجل التحذير بخطوة التغييرات المناخية وأهمية المواجهة الفعالة مع ما تفرضه من تحديات وأثار سلبية تهدد حياة الإنسان .

الاكثر قراءة