السبت 5 اكتوبر 2024

احتفالاً بنصر أكتوبر.. فريق "دنيتنا" يحيي حفلاً بالأوبرا

فريق دنيتنا

فن5-10-2024 | 17:48

أحمد نيازى الشريف

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، لإقامة حفلا غنائيًا لفريق دنيتنا للغناء التابع لجمعية دنيتنا للمكفوفين، في تمام الثامنة والنصف مساء الاثنين ٧ أكتوبر، على المسرح الصغير، يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية بإحياء وتقديم كنوز الفنون وتزامنًا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

ويتضمن فريق دنيتنا في حفله الغنائي باقة من أجمل الأغاني الوطنية ومزيج من المنوعات الغنائية العربية ومنها: أغنية "مشربتش من نيلها" و أغنية "يمامة حلوة"، و الله اكبر كبيرًا، حلوة بلادي، يا غريب الدار، فيها حاجة حلوة، تعب الهوي، الصحبجية، بلد التاريخ، بنات إسكندرية، ميدلي حليم، يا أهل المحبة، ما دام تحب، علي قد مجينا، قولي عملك ايه، كلمني طمني، يالي سامعني، كلمات.

يأتي ذلك من خلال أداء مجموعة من الفنانين منهم  ميرفت عجلان، وجنة يوسف، دنيا محمد، محمد عادل، وصفاء مصطفى، نهي علاء، مصطفي عاشور، هبة ربيع، زياد عبد السلام، محمد احمد. 

جدير بالذكر أن فريق دنيتنا يجمع عددًا كبيرًا من المواهب والأصوات المميزة للمكفوفين وضعاف السمع والبصر، كما سبق وأن فاز هذا الفريق في مسابقة المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى مشاركته في المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين في مدينه تطوان بالمغرب عام ٢٠١٨، وحصل على درع المهرجان بجانب عدد من الجوائز المحلية والدولية.