السبت 5 اكتوبر 2024

إذاعة الاحتلال: الجيش يستعد لهجوم كبير على إيران

صورة أرشيفية

توك شو5-10-2024 | 18:17

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر، أن الجيش يستعد لهجوم كبير على إيران، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، اليوم السبت.

وفي وقت سابق، طالب الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقبلة دونالد ترامب إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية.

وقال مسؤول أمريكي، إن الوضع حاليًا في المنطقة على حافة الهاوية رغم نجاح واشنطن في منع تحول الصراع إلى حرب أوسع، مؤكدًا في السياق ذاته على أنه "لا ضمانات على أن إسرائيل لن تستهدف منشآت إيران النووية"، وفق ما نقلته شبكة "سي إن إن".

وتوقع المسؤول أن يأتي الرد الإسرائيلي على طهران قبل السابع من أكتوبر، قبل أن يضيف:"يصعب حقًا معرفة إذا ما كانت إسرائيل ستستغل ذكرى هجوم السابع من أكتوبر للرد على إيران".

وفي الإطار نفسه، أوردت الشبكة عن مسؤول رفيع بالخارجية الأميركية، قوله: "إن إسرائيل لم تقدم ضمانات بأن استهداف منشآت إيران النووية ليس مطروحًا ضمن خياراتها في الرد المحتمل على طهران".

وحول الموقف الأمريكي من الرد الإسرائيلي، أوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن أي قرار أحادي سيكون مخاطرة بزج إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في صراع إقليمي، مشيرة إلى تجاهل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مرارًا للإدارة الأميركية، ولذلك جاء القرار الإسرائيلي مفاجئًا في مناسبات عديدة.

وفي الأثناء، أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله: "إن الجيش منشغل بالاستعدادات للهجوم معظم الوقت"، متوعدًا بأن يكون الرد على طهران قاسيًا، فيما قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن الجيش يستعد لهجوم كبير على إيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران.

الاكثر قراءة