الأحد 6 اكتوبر 2024

سفير مصر ببيروت: حذرنا مرارًا وتكرارًا من اتساع رقعة الصراع في المنطقة

السفير المصري في بيروت علاء مرسي

عرب وعالم5-10-2024 | 21:06

دار الهلال

قال السفير المصري في بيروت علاء مرسي، إن مصر حذرت مرارا وتكرارًا من أن ما يحدث في قطاع غزة سوف ينتقل بالتبعية إلى مناطق أخرى وكانت الجبهة اللبنانية إحدى الجبهات المرشحة وهو ما حدث بالفعل.

وأكد مرسي -في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم السبت - ضرورة مواصلة الجهود من أجل وقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، مضيفًا :"نسعى بكل قوة في الوصول إلى وقف إطلاق النار وصولا إلى إحلال السلام في المنطقة وفقا لأسس الشرعية الدولية والقوانين الدولية في غزة ولبنان".

وأوضح أن الطائرة التي وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي اليوم، محملة بـ 22 طنا من المواد الإغاثية مقسمة إلى مواد طبية وأدوية ومواد إعاشة وإقامة، مؤكدًا التزام مصر الكامل بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة وتلبية الاحتياجات بشكل دائم.

ونوه بأن السفارة المصرية في بيروت تنسق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ لمعرفة الاحتياجات اللبنانية العاجلة لتلبيتها، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد إرسال طائرات أخرى محملة بالمواد الإغاثية ومواد الإعاشة وفقا لطلبات واحتياجات الجانب اللبناني، وذلك بالتنسيق مع كافة الشركاء.

وشدد على التزام مصر الكامل بالوقوف إلى جانب لبنان حكومة وشعبا، والتحرك في المسار السياسي، وكذلك المسار الإنساني بشكل مكثف وعاجل للتخفيف من وطأة الأحداث والعدوان الإسرائيلي على لبنان والنازحين.