الأحد 6 اكتوبر 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إيطاليا بالقاهرة سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء

محافظات5-10-2024 | 22:47

دار الهلال

استقبل أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين، وبحضور ماريو بسكوالي قنصل إيطاليا الفخري، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وممثلي عدد من الشركات. 

وأشاد محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم السبت، بالعلاقات المصرية الإيطالية، مؤكدًا حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، وأن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

وأعرب المحافظ عن سعادته بفكرة إقامة سوق لليوم الواحد في الإسكندرية، مقترحًا أن يقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية "يوم المُدُن العالمي" بحضور 122 وفدًا من جميع أنحاء العالم وأن هذه المناسبة سوف تكون فرصة رائعة للترويج وللمنتجات الإيطالية التي سوف يتم عرضها بأسعار جيدة وجودة عالية.

ومن جانبه؛ نوه السفير إلى الانتشار الكبير لأسواق اليوم الواحد في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب ولكن له أيضا بعد اجتماعي نظرًا لتكرار تلك الأسواق أسبوعيًا. 

وأوضح المحافظ أننا بحاجة إلى برامج لتدريب الشباب في مصر وأن تجربة مدرسة الدون بوسكو في الإسكندرية هي خير دليل على نجاح التجربة الإيطالية في مجال التدريب المهني للشباب المصري وفقاً لاحتياجات سوق العمل، وأنه في حال فتح مدرسة أخرى لإعداد الشباب المصري سيكون من الأفضل أن تكون ضمن منطقة صناعية.