الأحد 6 اكتوبر 2024

الزمالك يستعد لتقديم شكوي ضد بوبيندزا في الفيفا

بوبيندزا

ملاعب الهلال6-10-2024 | 10:55

محمد نبيل

يستعد مسئولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في تقديم شكوي ضد الجابونى آرون بوبيندزا الذى وقع للفارس الأبيض ثم انتقل لصفوف نادى رابيد بوخارست الرومانى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقرر مسئولو الفارس الأبيض لتقديم شكوي ضد اللاعب في الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والمطالبة بتعويض ضخم، خاصة وأن الزمالك حصل على البطاقة الدولية الخاصة باللاعب بعد توقيعه إلكترونيًا وموافقة ناديه على إتمام التعاقد.

وأنهى نادي الزمالك جميع الإجراءات وتجهيز الملف الذى سيتم إرساله للاتحاد الدولى، لشكوى اللاعب والمطالبة بتغريمه أكبر غرامة بعدما وقع للقلعة البيضاء ثم أخل بالاتفاق وقرر الانتقال لنادى رابيد بوخارست الرومانى.

في سياق متصل، كشف محامي دولي متخصص في قضايا اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطوات نادي الزمالك القانونية المقبلة والتي تخص اللاعب  الجابوني آرون بوبيندزا.

محامي دولي يكشف خطوات نادي الزمالك المقبلة في موقف بوبيندزا

وتحدث المستشار إسلام هشام المحامي الرياضي الدولي، يجب على نادي الزمالك أن يخطر اللاعب والنادي الذي تعاقد معه أن هناك مخالفة في التعاقد مع اللاعب الجابوني.

وقال إسلام هشام في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": أن نادي الزمالك سوف يعطي للاعب والنادي مهله لحل الأمور، وفي حالة عدم عودة اللاعب سوف ينتقل نادي الزمالك لمرحلة ثانية.

وأضاف: أن في حالة عدم عودة اللاعب بعد إخطاره يجب أن يتقدم نادي الزمالك بشكوي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في غرفة فض المنازعات، وفقا للمادة 14 من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

وأوضح: اللاعب الجابوني مهدد بالإيقاف لمدة 6 شهور، بالإضافة لدفع تعويض مادي لنادي الزمالك يساوي قيمة العقد حتى انتهائه.

وأتم إسلام هشام المحامي الرياضي الدولي، أن النادي الروماني المتعاقد مع بوبيندزا سوف يكون ملزم بدفع العقوبة المالية مع اللاعب الجابوني لصالح نادي الزمالك، بالإضافة لإيقاف القيد.