الأحد 6 اكتوبر 2024

انطلاق اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية بالأردن بمشاركة مصرية

اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية

أخبار6-10-2024 | 12:38

دار الهلال

انطلقت أعمال اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، تحت عنوان منتدى الشباب العربي "الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي"، بحضور وزير الشباب الأردني يزن الشديفات مندوب رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور جعفر حسان والذي يقام اللقاء تحت رعايته، وفيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، وعدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأردن.

وقال فيصل غسان في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للقاء، إن الجامعة العربية حريصة على استمرار انعقاد هذا اللقاء رغم الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة، مؤكدا أن الجامعة العربية دعم وتؤيد الشباب الفلسطيني ودوره الريادي في الدفاع عن قضيته العادلة.

وأضاف أن حرص الجامعة العربية يأتي انطلاقا من أهمية دور الشباب في العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن عنوان اللقاء والذي يركز على الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يؤكد أهمية التعاون العربي في هذا القطاع.

ولفت غسان، إلى أن جلسات اللقاء ستشهد عرض تجارب عربية رائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مشددا على ضرورة التعاون والعمل العربي المشترك من تعزيز التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وخصوصا في عصرنا الحالي.

من جانبه، قال وزير الشباب الأردني إن الملك عبدالله الثاني دائما يؤكد أهمية دور الشباب العربي في دعم العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن الاهتمام بالشباب في قلب رؤية العاهل الأردني للعمل العربي.

وأشار إلى أن اللقاء سيشهد العديد من الجلسات مع خبراء من أجل عرض التجربة الأردنية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، موضحا أن هذا يأتي من أجل تبادل الخبرات والمعارف والارتقاء بممارسات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ونوه الشديفات، إلى أن جدول أعمال اللقاء سيتضمن أيضا المزيد من اللقاءات والزيارات للعديد من المؤسسات الرسمية الأردنية وغيرها لتأكيد الاطلاع على التجارب العربية والأردنية.

وخلال الجلسة الافتتاحية تم عرض فيلما تسجليا عن أعمال اللقاءات السابقة وأهم الأنشطة التي تم تنظيمها في هذه اللقاءات.

الاكثر قراءة