الأحد 6 اكتوبر 2024

نقابة المهندسين تحتفل بـ"يوم المهندس المدني" وتحتفي باسم الوزير الراحل هشام عرفات

جانب من الاحتفالية

أخبار6-10-2024 | 14:45

دار الهلال

نظمت شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين احتفالية "يوم المهندس المدني" بنادي المهندسين بأكتوبر، بمشاركة عدد من الشخصيات الهندسية المرموقة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، والأستاذ الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد وكيل النقابة، والمهندس محمد مرعي رئيس مدينة الجيزة نائبًا عن المهندس عادل الجزار محافظ الجيزة.

وأعرب المهندس طارق النبراوي في كلمته خلال الاحتفالية، عن سعادته بأن يكون الاحتفال هذا العام تحت مسمى تكريم الوزير الوطني الراحل الأستاذ الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، قائلا: "هذا شكل من أشكال التكريم لشخصية هندسية رائدة لها دورها المهني والوطني، ولروحه كل التقدير"، كما أعرب عن سعادته بتكريم شباب الخريجين المتفوقين.

وأضاف: "الأمة لم ولن ترتق إلا برقي مهنة الهندسة، والتي إذا اهتزت فلا تقدم، وأن نقابة المهندسين جادة في تقديم كافة أشكال الدعم سعيًا لأن تعود مهنة الهندسة ومكانة المهندس كما كانا من قبل حيث الريادة والتفوق"، متعهدا بالاستمرار في السعي إلى تحقيق هذا الهدف بالتوازي مع تقديم كافة الخدمات الاجتماعية المتطورة والتي تسعى إلى مكانة جيدة للمهندسين.

ونوه إلى أن الاحتفال بيوم المهندس المدني يأتي مواكبا للاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وهي ذكرى خالدة في تاريخ مصر وستظل محفورة في أذهان الجميع، مقدما التحية لروح الشهيد اللواء المهندس أحمد حمدي، والذي كان قائدًا في سلاح المهندسين واستشهد خلال المعركة، كما قدم التحية لروح اللواء المهندس باقي زكي يوسف، والذي كان لأفكاره ودراساته الدور الكبير في تدمير خط بارليف.

ومن جهته، أعرب الدكتور المهندس محمد الفحام رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة عن تطلعه إلى المزيد من العمل المثمر والجاد لتحقيق أهدافٍ من شأنها تقدم المهنة ورقي المهندس، فيما وصف رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة المهندس الاستشاري أحمد حشيش الاحتفالية بـ"يوم الوفاء" والتكريم لقامات وقيادات هندسية أعطت الكثير في المجالات الهندسية، وأثرت بعلمها وعملها وخبراتها المجالات العلمية والمهنية، بالإضافة إلى مشاركاتها في العديد من المشروعات القومية الكبري.

وبدوره، فيما ألقى المهندس الاستشاري السيد حسن كلمة أكد خلالها أهمية دور المهندس في المجتمع المصري، وخاصة المهندس المدني في ظل ما تشهده الدولة من إقامة مشروعات قومية عملاقة، وقال: "لا نغفل ونحن نحتفل هذه الأيام بذكرى انتصار أكتوبر دور المهندس المصري، والآن هو من يقود عجلة التنمية ويسطر قصصًا من النجاحات يراها ويلمسها الجميع".

وعلى هامش الاحتفالية، كرم المهندسون النبراوي والبدوي وحشيش أوائل دفعتي 2023 و2024 خريجي كليات الهندسة وإهدائهم شهادات التكريم.

الاكثر قراءة