الأحد 6 اكتوبر 2024

البالون الطائر يحلق بصور الرئيس السيسي للاحتفال بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر بالأقصر

البالون الطائر يحلق بصور الرئيس السيسي

محافظات6-10-2024 | 18:56

شهد مطار البالون الطائر غرب الأقصر، اليوم الأحد احتفالا بذكرى ال 51 لنصر السادس من أكتوبر وسط التدفقات السياحية من مختلف الجنسيات العالمية، حيث سادت الفرحة والسعادة بين الحضور .. كما شارك السياح فرحة المصريين بذكرى النصر.

وحلقت البالونات في سماء مدينة الأقصر تحمل الأعلام وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرص أهالي الأقصر والمئات من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات على التقاط الصور التذكارية خلال الاحتفالية التي شهدها مطار البالون الطائر.

وانطلق حفل ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحضور مدير مطار البالون الطائر بالأقصر زكريا الملاح، وعدد من ممثلي شركات البالون الطائر بالبر الغربي، ولفيف من أهالي الأقصر بالقرنة في حضور ومشاركة وحضور عدد من رؤساء لجان أحزاب الأقصر .. حزب مستقبل وطن، وحزب حماة الوطن، وحزب الوفد. 

ومن جانبه، قال محمود عادلي، أمين لجنة حزب الوفد بمحافظة الأقصر أثناء حضور الاحتفال، أنه قررت أمانة الحزب في المحافظة أن تشارك في الاحتفال بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر بين العشرات من سياح العالم في المعلم السياحى الأهم وهى رحلات البالون الطائر، لإظهار الانتعاشة السياحية التي تعيشها المحافظة في ظل الجمهورية الجديدة.

وتعتبر رحلات البالون الطائر ،من أهم الرحلات السياحية التى تجذب الجميع فى البر الغربى، حيث أن محافظة الأقصر تحتل المركز الثالث عالمياً فى ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر، كما أنه قبل التحليق صباحاً يتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، ويتم الإقلاع للسماء حيث تصل الرحلات لارتفاع 650 مترا بحوالى ألفين قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة.

ويستمتع السياح بمشاهدة معابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى، موضحاً أنه يتهافت السائحون على التقاط الصور التذكارية في أرض المطار وداخل باسكت البالون للاستمتاع بها كذكرى تاريخية فى حياتهم بتلك الرحلات المبهرة، حيث تخرج رحلات البالون من وقت شروق الشمس وتستمر حتى قبل الظهيرة لتحلق بسياح العالم فى الرحلات للاستمتاع بسحر المشهد من السماء للطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرقاً وغرباً فى عاصمة مصر القديمة الأقصر، وتضم محافظة الأقصر حالياً 19 شركة تعمل فى خدمة السائحين عبر البالون الطائر، ويوجد لديها 8 موديلات من باسكت البالون والتى تضم حمولة تبدأ من راكبين و6 و12 و16 و20 و24 و28 و32 راكبا.

الاكثر قراءة