الأحد 6 اكتوبر 2024

عرض الفيلم الفلسطيني «لد» غدا بسينما زاوية ضمن فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين

فيلم لد

فن6-10-2024 | 18:58

أحمد نيازى الشريف

تستمر عروض مهرجان فيلم ماي ديزاين في دورته الثالثة والتي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري حتى الثاني عشر من نفس الشهر بدور عرض زاوية وكريم 1 و 2 بوسط البلد.

ويعرض غدا خلال الفعاليات 6 أفلام متنوعة منها الفيلم الوثائقي "لد" ضمن برنامج عين على فلسطين، بسينما المنفى الساعة السابعة والنصف بسينما زاوية، والفيلم من إنتاج فلسطين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وتكون مدته 78دقيقة، ومن إخراج سارة ايما فرايد لاند.

ويتناول فيلم "لد" قصة مدينة كانت ذات يوم تربط فلسطين بالعالم، وما كانت عليه في السابق وماهي عليه اليوم وما كان يمكن أن تكونه. ومن ضمن قائمة الأفلام التي ستعرض غدا أيضا الفيلم الوثائقي "إعادة تخيل الموضة"' التابع للمملكة المتحدة، وهو من اخراج بيكي هانتر، ويعرض لأول مرة في مصر.

بالإضافة إلى الأفلام القصيرة منهم الفيلم الإيراني زينا المدرسي، وفيلم "ربع الدائرة" التابع لفنلندا، وأيضاً فيلم "وراء الشمس" التابع للملكة العربية السعودية وهو العرض الأول له في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويأتى أيضاً فيلم "عمل بالكاد" النمساوى والذى يعرض أيضا في مصر لأول مرة.

جدير بالذكر أن مهرجان فيلم ماي ديزاين FMD هو الأول والوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يهتم ويعرض أفلام وقصص ملهمة عن العلاقة بين التصميم والعمارة وحياة المدينة ويرفع في دورته الحالية شعار بالتصميم نغير حياتنا للأفضل، حيث تم افتتاحه يوم الخميس الماضي بقاعة ايوارت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الاكثر قراءة