الأحد 6 اكتوبر 2024

المتحدة تطرح أغنية حبيبتي يا بلدي احتفالا بذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

فن6-10-2024 | 20:05

أحمد نيازى الشريف

حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على طرح أغنية "بلادى بلادى حبيبتي يا بلدي.. بلدي أنا أملك وآدي رقبتي.. وأشيل حملك لو فوق طاقتي" تزامناً مع احتفالات ذكرى احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة لعامها ال 51. حيث عُرضت الأغنية الوطنية "بلادي بلادي" في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكما حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى إطار الاحتفالات العظيمة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة الـ51، أعد قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الفيلم الوثائقى بعنوان "وثيقة جاليلى"، لعرضه على القنوات، احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مصرى.

ويلقى فيلم "وثيقة جاليلى" الضوء على فترة مهمة ودقيقة في تاريخ مصر العظيمة، بالإضافة إلى كشفه سرا جديداً من أسرار نصر اكتوبر العظيم الذي حققه الرجال البواسل الذين شاركوا أحداثه ورفعوا علم النصر.

كما يطرح العمل انفرادات مرئية باعترافات مصورة لقادة العدو حول خطتهم لاحتلال القاهرة قبل نصر أكتوبر والسلاح "الوحش" الذى اخترعوه وتحطم على أيدى أبطال مصر، حيث تم إبطاله بفضل بطولات الجنود المصريين الذين كانوا يقدمون أرواحهم فداء للوطن ولارضه وشعبه.

وكما يقدم فيلم "وثيقة جاليلى" رؤية عميقة حول التحديات التى واجهتها مصر فى تلك الفترة التاريخية، ويلقى نظرة فريدة على بطولات الجنود المصريين، وعلى الأحداث التى سبقت الحرب من خلال سرد تاريخى دقيق بأسلوب درامى يسهم فى تعزيز الوعى الثقافى والتاريخى للأجيال الجديدة القادمة التى لم تكن على دراية كاملة بهذه الدروس التي لقنتها القوات المصرية للعدو المتغطرس التى أوقفته عند حده.