الأحد 6 اكتوبر 2024

وزير قطاع الأعمال ومحافظ الإسكندرية يفتتحان عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي

قلعة قايتباي

اقتصاد6-10-2024 | 21:07

محمد حبيب

افتتح المهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، أحدث عروض الصوت والضوء في قلعة قايتباي بالإسكندرية مساء اليوم الأحد.

ويحكى العرض- الذي نفذته شركة الصوت والضوء إحدى شركات القابضة للسياحة- تاريخ مدينة الإسكندرية منذ نشأتها وتطورها عبر العصور مستخدماً أحدث التقنيات العلمية.

بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن شركة مصر للصوت والضوء  ونشأتها في الخمسينات وعروضها المختلفة في منطقة الأهرامات ومعبد الكرنك ومعبد أبو سمبل بأسوان، ومعبد إدفو عام 2010، وصولاً إلى قلعة قايتباي التاريخية.

وقال محمد عبد العزيز العضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء، إن هذا العرض تجربة فريدة لجذب الزوار من داخل مصر وخارجها، حيث يشاهد الزائر تاريخ القلعة والإسكندرية عبر العصور ، وتم تنفيذ المشروع بالكامل من خلال شركة مصرية، لافتا إلى أن هناك مشاريع جديدة طموحة سوف تنفذها الشركة في الفترة المقبلة.

وقال الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، إن هذا الحدث يتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، وهو الانتصار الذي يؤكد أن الشعب قادر على صنع المستحيل بتلاحمه، لافتا إلى اهتمام القيادة السياسية بالإسكندرية وتطوير المتحف اليوناني الروماني إضافة إلى تطوير شارع النبي دانيال، وانتهت عملية تطوير المعبد اليهودي وكنيسة أبو مينا، لافتاً إلى أن مشروع الصوت والضوء سوف يسهم فى إبراز المعالم الثقافية في الإسكندرية.

وهنا المهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى 51 على انتصارات أكتوبر المجيدة وتوجه بالشكر والتقدير للقوات المسلحة الباسلة ، وتوجه بالشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على رعايته افتتاح عروض الصوت والضوء في قلعة قايتباي بالإسكندرية.
وقال وزير قطاع الأعمال العام إن هذا المشروع يبرهن قدرتنا على تقديم التاريخ بأسلوب حديث يواكب العصر، لافتا إلى أن قطاع الأعمال العام يلعب دورا مهما في تعزيز الاقتصاد المصري وخلق فرص العمل.
وأضاف شيمى : أتطلع إلى أن تسهم عروض الصوت والضوء  في قلعة قايتباي في تعزيز مكانة مصر السياحية على مستوى العالم.