الإثنين 7 اكتوبر 2024

وزير الخارجية الأردني: لسنا ساحة حرب لأحد ولن نسمح بخرق أجواء البلاد

وزير الخارجية الأردني

عرب وعالم7-10-2024 | 12:55

حسن محمود

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأن بلاده لن تسمح بأن تكون ساحة حرب لأحد ولن تسمح بخرق الأجواء الأردنية، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف وزير الخارجية الأردني خلال  مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي:وزير الخارجية الأردني: مستمرون في بذل الجهود كافة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وتابع وزير الخارجية الأردني: التصعيد الإسرائيلي في لبنان يدفع المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وأكد وزير الخارجية الأردني دعم  بلاده تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ووقف إطلاق النار.

وأشار وزير الخارجية الأردني إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة تلبية حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وأكد وزير الخارجية الأردني على تحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، وطالب إسرائيل بالالتزام تطبيق القرار الأممي 1701 ،كما طالب المجتمع الدولي بإجبار الاحتلال على وقف عدوانه.

يذكر أن أعلن حزب الله عن استهداف تجمع لقوات الاحتلال خلف بوابة بلدة رميش برشقة صاروخية وتحقيقه إصابة مباشرة، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة مع حزب الله على الحدود مع لبنان.                 

 ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية، اليوم الاثنين عن الجيش قوله في بيان له، "إن الجندي إيتاي أزولاي (25 عاما) قتل وأصيب جنديان آخران بجروح خطيرة في معركة على الحدود اللبنانية"، مشيرا إلى أن الجنديين أصيبا بقذيفة هاون، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.        

الاكثر قراءة