الإثنين 7 اكتوبر 2024

شركة أمريكية تواجه أزمة بسبب إعلان لعروس "سوداء"

شركة أمريكية تواجه أزمة بسبب إعلان لعروس سوداء

الهلال لايت 7-10-2024 | 15:26

إيمان علي

أثار إعلان ترويجي لمنتج صلصة، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، بعدما تم وصفه بـ"العنصري"، والتحيّز ضد الفتيات سوداوات البشرة.

وكانت شركة "هاينز" الأمريكية قد أطلقت مؤخرًا حملة إعلانية، من بينها لوحة ظهرت في محطات مترو الأنفاق في لندن، وهي تمثل حفل زفاف لعروس سمراء وعريس أبيض، إذ ظهرت الفتاة وهي تستمتع بأكل المعكرونة، بينما أفسدت نقطة حمراء من آثار الصلصة فستانها الأبيض، فيما كان بجوارها العريس ووالداه ووالدتها فقط.

أثار غياب والد العروس من الصورة غضبًا واسعًا، حيث اعتبر البعض أنها إهانة للآباء من ذوي البشرة السوداء، ومحاولتهم التنصل من مسؤولياتهم، رغم أن البعض أثنى على إظهار التزاوج بين أصحاب العرق الأبيض والأسود.

وانتقد أحد ركاب محطة المترو صورة الإعلان، قائلًا عبر حسابه على منصة "إكس" إن "للفتيات السمراوات آباء، ولسن أبدًا دون أصل ونسب". وطالب عدد كبير من البريطانيين شركة هاينز بسحب الإعلان، والاعتذار عن الخطأ الذي ارتكبته.

وفي رد على موجة الانتقادات، وجه ناطق باسم الشركة اعتذارًا للجمهور، مؤكدًا من خلال تصريح لصحيفة "إندبندنت" البريطانية أن "الشركة لم تقصد أي إهانة".

وشرح أن الإعلان المعني يشكل جزءًا من حملة أطلقتها هاينز للاحتفال بأولئك الذين يخالفون القواعد بسبب حبهم للصلصة، لافتًا إلى أن أفكار الإعلانات مستوحاة من قصص حقيقية.