الإثنين 7 اكتوبر 2024

محافظ المنيا يفتتح معرض بيع السلع المخفضة بأبو قرقاص ضمن مبادرة "بداية"

جانب من الافتتاح

محافظات7-10-2024 | 16:41

دار الهلال

افتتح محافظ المنيا، عماد كدواني، اليوم الاثنين معرض "بداية" لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بشارع رمسيس في مدينة أبوقرقاص، وذلك ضمن جهود المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

كما قاد حملة تموينية على المخابز والأسواق بالمدينة، لضبط الخارجين عن القانون.

وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم الاثنين، أن المحافظ تفقد أقسام المعرض، وتأكد من جودة السلع الغذائية المعروضة، كما تفقد المحافظ خلال جولته بمدينة أبوقرقاص، عددا من مخابز بيع الخبز بالمجان للأسر الأولى بالرعاية التي تأتي كمساهمة تطوعية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"، والتي تهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجاً.

وقال إن مبادرة "بداية" تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية وبناء الإنسان وللتخفيف عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة، مشيدا بتعاون القطاع الخاص وأصحاب المخابز وكافة أجهزة الدولة لدعم هذه المبادرة و تفعيل أنشطتها وبرامجها الخدمية و التنموية.

ورافق المحافظ خلال الجولة وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم ورئيس مدينة أبوقرقاص حامد فخرى. 

كما قاد محافظ المنيا حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق بمدينة أبوقرقاص لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين أسفرت عن تحرير 20 مخالفة تموينية، تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية. 

وأجرى المحافظ خلال الجولة حوارا مفتوحا مع المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم على الخبز المنتج ومدى رضاهم عنه.

وأكد حرصه على الوصول إلى أعلى جودة وأفضل منتج في كافة مخابز المحافظة بالكامل، كما تفقد عدد من المحال التجارية وأسواق الخضر و الفاكهة للاطمئنان على توافر السلع ومراقبة الأسعار، ووجّه بتحرير محاضر للمخالفين الذين يبيعون بأعلى من السعر المحدد.