الإثنين 7 اكتوبر 2024

فريق صندوق النقد الدولي يبحث مع رئيس سريلانكا التحديات الاقتصادية

صندوق النقد الدولي

عرب وعالم7-10-2024 | 17:31

دار الهلال

اختتم فريق صندوق النقد الدولي بقيادة كريشنا سرينيفاسان مدير إدارة آسيا والمحيط الهادئ بالصندوق، زيارة إلى العاصمة السريلانكية كولومبو، التقى خلالها برئيس البلاد أنورا كومارا ديساناياكي بجانب عدد آخر من المسئولين رفيعي المستوى.

وقال سرينيفاسان - في بيان صادر عن صندوق النقد الدولي - إنه أجرى مناقشات مثمرة مع الرئيس ديساناياكي والفريق الاقتصادي في سريلانكا بشأن التحديات الاقتصادية والمالية التي يواجهها الاقتصاد السريلانكي.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أهمية مواصلة العمل على حماية المكاسب التي تحققت بشق الأنفس والبناء عليها والتي ساعدت في وضع سريلانكا على مسار التعافي الاقتصادي منذ دخولها واحدة من أسوأ أزماتها الاقتصادية في عام 2022.

وأكد سرينيفاسان أن التزام السلطات السريلانكية بمواصلة جهود الإصلاح يدعو إلى التشجيع، مشيرا إلى أن الصندوق لا يزال شريكًا ثابتًا في دعم سريلانكا وشعبها ويقف على استعداد لمساعدة البلاد في تحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي .

كما أوضح أن فريق صندوق النقد الدولي عازم على مواصلة مشاركته الوثيقة مع الفريق الاقتصادي في سريلانكا لتحديد موعد المراجعة الثالثة للبرنامج الذي يدعمه صندوق النقد الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة وزراء سريلانكا هاريني أماراسوريا، ووزير الشئون الخارجية فيجيتا هيراث، ومحافظ البنك المركزي السريلانكي ناندالال ويراسينج، ووزير المالية ماهيندا سيريواردينا، كانوا من بين المسئولين الذين شاركوا في الاجتماع مع فريق صندوق النقد الدولي.

الاكثر قراءة