الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

الصفدي: تمت إعادة العدد الأكبر من الأردنيين الموجودين في لبنان

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

عرب وعالم7-10-2024 | 21:34

دار الهلال

كشف نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أنه تمت إعادة العدد الأكبر من الأردنيين الموجودين في لبنان والذين يرغبون بالعودة إلى الأردن.

وقال الصفدي ـ في تصريحات صحفية، لدى عودة الطائرة الأردنية إلى عمان مساء اليوم الإثنين ـ إنه تم إخلاء 44 أردنيا من لبنان عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وهي الطائرة ذاتها التي حملت الشحنة الـ 7 من المساعدات التي أمر الملك عبدالله الثاني بإرسالها للبنان.

وأضاف أن عددا محدودا جدا من الأردنيين بقوا في لبنان ممن يرغبون بالعودة، مشيرا ، في الوقت ذاته ، الى وجود أردنيين قرروا البقاء في لبنان لأسباب متعددة.

ونوه بأن الأردن تعاون مع طائرة لشركة طيران الشرق الأوسط لنقل أردنيين من لبنان وتصل اليوم إلى الأردن ، وأضاف "من خلال العمل الوطني مع جميع الشركاء الوطنيين والقوات المسلحة تمت عودة العدد الأكبر ، وتعاونا مع شركة طيران الشرق الأوسط التي ما زالت تطير من لبنان إلى الأردن وبالتنسيق مع هيئة الطيران المدني في الأردن لتسهيل رحلات إضافية ، وعملت السفارة على تخصيص مقاعد خاصة للأردنيين، فضلا عن المساعدة في تأمين العودة البرية عن طريق سوريا إلى الأردن".

وأجلى الأردن مساء الاثنين، 44 أردنياً من لبنان، عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، كانت قد وصلت مطار رفيق الحريري الدولي صباح اليوم حاملة على متنها مساعدات إنسانية للشعب اللبناني، وذلك بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني.