الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس

جانب افتتاح المحافظ بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس

محافظات7-10-2024 | 21:36

دار الهلال

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم لتنظيم المسابقات بمختلف أنواعها والأنشطة لطلاب المدارس في مراحل التعليم المختلفة، خلال العام الدراسي والعطلات الرسمية، حرصًا على صقل خبراتهم ومواهبهم.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والمقامة بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، والتي تقام تحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظ الغربية وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ226 والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام.


وبدأت البطولة بالسلام الوطني لمصر، وأعقبها عرضا رياضيا بعنوان "حلم البطولة"، ثم تفقد المحافظ ومرافقوه بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والتي يشارك فيها 347 طالبا من مختلف المراحل التعليمية من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.


وحرص المحافظ على لعب الشطرنج مع الطلاب المتسابقين خلال الافتتاح، مؤكدا أهمية تلك المسابقات والبطولات التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة بين الطلاب وتشجعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المختلفة واكتشاف المواهب التي يعود مردودها الإيجابي على المجتمع والدولة. 


وأشار إلى اهتمام المحافظة، بتخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا في كافة المسابقات، مشيداً بدور أسر الطلاب والطالبات المهتمين بمواهب وقدرات أبنائهم.


من جانبها، أثنت الدكتورة مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم على جهود المحافظة ورعايتها لهذه البطولة وغيرها من الأنشط، موضحه أن لعبة الشطرنج متميزة بتنشيط الذهن والعقل والإبداع.