الأربعاء 9 اكتوبر 2024

الرئيس الكوري الجنوبي: سنشارك بنشاط في التدريبات العسكرية المشتركة لرابطة الآسيان

الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول

عرب وعالم8-10-2024 | 11:16

دار الهلال

أكد الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول "، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستشارك بنشاط في التدريبات العسكرية المشتركة التي تجري في منطقة الآسيان (رابطة دول جنوب شرق آسيا)، وستعمل على تعزيز التعاون في صناعة الدفاع.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أدلى "يون" بهذه التصريحات في مقابلة مكتوبة مع صحيفة "ستريتس تايمز" اليومية في سنغافورة، حيث يقوم " يون " بزيارة دولة إلى سنغافورة. 

وأشاد الرئيس يون بدعوة رابطة الآسيان بصوت موحد إلى تعليق تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية والصواريخ بصورة غير شرعية، والذي ينتهك قرارات لمجلس الأمن الدولي، وإلى عودة بيونج يانج إلى الحوار في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن الآسيان هي واحدة من الأسواق الرقمية الأسرع نموا في العالم.

وأكد الرئيس أن كوريا الجنوبية ستدعم الآسيان لتجعلها تقود عصر الثورة الصناعية الرابعة، وستصبح شريكا رئيسيا يدعم التحول الرقمي في دول الرابطة.

وفي السياق نفسه، اتفق الرئيس يون مع نظيره السنغافوري لورانس وونغ - خلال لقائهما على هامش زيارة يون لسنغافورة - على تعزيز التعاون في مختلف القطاعات من سلاسل التوريد إلى الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة، وناقش الجانبان تعزيز مرونة القطاعات الحيوية بناء على اتفاقية للشراكة في سلاسل التوريد تم توقيعها بين البلدين.

والتزم الرئيسان بتعزيز التعاون في الشركات الناشئة وقطاعات التكنولوجيا المتطورة، بهدف خلق تضافر بين خبرة كوريا الجنوبية في مجال الرقائق والبطاريات والمركبات، ونقاط القوة في سنغافورة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية والطاقة.

الاكثر قراءة