الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

الدكتور إبراهيم نجم: دار الإفتاء المصرية قصة نجاح يكتب فيها كل مفتٍ فصلَه

الدكتور إبراهيم نجم

أخبار8-10-2024 | 14:32

دار الهلال

 قال الدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن دار الإفتاء المصرية؛ قصة نجاح يكتب فيها كل مفتٍ فصله.

وأضاف نجم - في مداخلة له بختام الجلسة الافتتاحية لندوة "الفتوى وبناء الإنسان" المنعقدة بدار الإفتاء المصرية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي - إن هذه الندوة تمثل فصلًا جديدًا من فصول النجاح لدار الإفتاء المصرية على يد الأستاذ الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم.


واستذكر إحدى المقولات عن النجاح، بأن "الطريق إلى النجاح دائمًا تحت الإنشاء".. وتضرع إلى الله متمنيًا أن يكتب فضيلة مفتي الجمهورية، فصلًا مبهرًا يشهد له القاصي والداني، ويشهد له العالمون. وأهدى لفضيلته نسخة من القرآن الكريم بمناسبة بدء فضيلته هذه المرحلة.


من جانبه، شكر مفتي الجمهورية  الدكتور نظير عياد، العاملين في دار الإفتاء المصرية على هذه المشاعر الطيبة التي أفرزت هذا العطاء، مؤكدًا أن الله - تبارك وتعالى - على كل شيء قدير، وأن الدار لها رصيدا كبيرا أمام العالم بما تضمه من علماء.


وتعهد بالسير على الخط الصحيح، "الذي نرضي الله تعالى به"، وتحقيق الصلاح للبلاد والعباد، معبرًا عن خالص شكره وتقديره لفريق العمل القائم على تنظيم الندوة المباركة، كونها تعدُّ أول ملتقًى يُعقد في رحاب دار الإفتاء المصرية، مشيرًا إلى أنه تم بصناعة إفتائية خالصة.


وفي ختام كلمته، أعرب فضيلة المفتي عن سعادته بفريق عمل الدار، وشكر حسن عملهم وتخطيطهم وتنظيمهم، كما شكر الحضور، مؤكدًا أنها خطوة أولى، نرجو الله أن يعقبها خطوات.

الاكثر قراءة