الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

خبير استراتيجي: القوات المسلحة تبني قدراتها من أجل الحفاظ على السلام

صورة أرشيفية

توك شو8-10-2024 | 15:45

علق الدكتور وائل ربيع، لواء أركان حرب، ومستشار مركز الدراسات الاستراتيجية  بالأكاديمية العسكرية المصرية، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة للجيش الثاني الميداني، قائلا: الكلمة كانت مختصرة، حيث أنه توجه بالشكر للقوات المسلحة والشعب المصري وقيادة حرب أكتوبر عام 1973 كانت لها رؤية بعيدة.

وقال "ربيع"، خلال مكالمة لقناة "إكسترا نيوز"، إن الهدف القوات المصرية من حرب 1973، هو استرداد الأرض والحفاظ على السلام، أما اليوم هدفها بناء القدرات والقوات المسلحة من أجل الحفاظ على السلام، وحماية الحدود المصرية وأرضها، مضيفًا أنها رسالة للداخل والخارج، وأن القوات المسلحة ليس لها أجندة خفية وأن السلام هو الخيار الاستراتيجي.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي استعرض خلال كلمته عن القضية الفلسطينية، متحدثًا أن القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة لمصر، وأن مصر لها رؤية واضحة للقضية وأنها تنادي بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبًا إلى جنب بجانب إسرائيل.

وأوضح أن هناك طفرة تسليحية بالفرقة السادسة للجيش الثاني الميداني، وهناك تطور واضح في الحرب الالكترونية،  وعمليات التشويش والإعاقة، وكافة الأشياء التي من المفترض أن تكون متواجدة في القوات المسلحة، و"مركبات mb"، كل هذا من تصنيع مصري.