الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

محافظ دمياط يقرر النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي

محافظ دمياط

محافظات8-10-2024 | 17:02

دار الهلال

 وافق محافظ دمياط،الدكتور أيمن الشهابي، على النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي لمدة شهر من مواليد ٢ أكتوبر ٢٠١٨ حتى أول نوفمبر ٢٠١٨ ، وذلك تلبيةً لرغبات أولياء الأمور بالنزول بسن القبول لإلحاق أبنائهم بالتعليم الالزامى للعام الدراسى ٢٠٢٥/٢٠٢٤ ، ونظرًا لوجود أماكن شاغرة بالصف الأول الابتدائي ببعض مدارس المرحلة الابتدائية بجميع الادارات التعليمية .


كما قرر المحافظ النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض فصول الخدمات للمرحلة الثانوية التعليم العام بالإدارت التعليمية على مستوى المحافظة، إلى مجموع ١٨٥ درجة وذلك بفصول خدمات مدرسة سعاد محرم الثانوية بنين و فصول خدمات مدرسة صادق جاويش الثانوية ، بادارة دمياط التعليمية و فصول خدمات مدرسة الخياطة الثانوية المشتركة بإدارة عزبة البرج التعليمية ،وفصول خدمات مدرسة الشهيد نادر أبو المجد الثانوية بإدارة كفر البطيخ التعليمية و فصول خدمات مدرسة كفر سعد الثانوية بإدارة كفر سعد التعليمية. 


من جانبه.. أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط ، محمد رمضان، أنه بالنسبة للموافقة على النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي سيتم القبول بالمدارس التى بها أماكن شاغرة بما لا يتجاوز الكثافة المقررة بعدد ٤٠ طالبا، كما سيتم قبول المتقدمين تنازلياً من الأكبر سناً تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص .


وأشار إلى أنه بالنسبة لموافقة محافظ دمياط على النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض فصول الخدمات سيتم القبول وفقًا للكثافات المقررة طبقًا للقواعد المحددة على أن يتم السماح لأى طالب بالتقديم بأى مدرسة بأى إدارة تعليمية طبقًا للمجموع لتحقيق التكامل ويستمر قبول الطلاب الحاصلين على مجموع المدارس التى لم تدرج فى هذه المرحلة.

الاكثر قراءة