الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

عوض تاج الدين: الدولة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم اللازم للنهوض بالقطاع الصحي

الدكتور عوض تاج الدين

أخبار8-10-2024 | 19:16

دار الهلال

قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية الدكتور عوض تاج الدين إن الدولة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم اللازم للنهوض بالقطاع الصحي، وكذلك في التوسع للاستمرار في أعمال المجلس الصحي والخروج بدلائل أخرى تشمل جميع المجالات والكيانات الصحية المصرية.

وأضاف تاج الدين خلال حضوره حفل إطلاق الدلائل الاسترشادية للتمريض بحضور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، أن التمريض ضلع أساسي من ضلوع مقدمي الرعاية الصحية.

وقدم الشكر لكل الهيئات والكيانات التي ساهمت في خروج الأدلة الاسترشادية الموثقة، مؤكدًا أن ذلك سينعكس على الطبيب والمريض والمؤسسات الطبية وفي انتظار المزيد من التحديثات.

وثمن مشروع المجلس الصحي المصري، مؤكدًا دوره في تحقيق العدالة الصحية من خلال التطوير المهني المستمر لأعضاء الفريق الصحي وإصدار الدلائل الإرشادية للممارسات الصحية المختلفة..مهنئًا ​الحضور والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد، مشيدًا بدور الفريق الطبي في حرب 73 وجائحة كورونا.

من جانبها، قدمت نقيب التمريض الدكتورة كوثر محمود، الشكر والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على دعمه ومشاركته في كل الأحداث الإيجابية لتطوير المنظومة الصحية وخصوصًا التمريض.
وقالت إنه تم تحديث 40 دليلًا استرشاديًا، وجاري العمل على تحديث أدلة أخرى في الفترة المقبلة، مؤكدة ترسيخ أول ميثاق لآداب مهنتي التمريض والقبالة .

وبدورها، قالت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعمة سعيد عابد إن قطاع التمريض يمثل العمود الفقري للرعاية الصحية.

وأكدت أن تحديثات الأدلة الاسترشادية بفضل توجيهات القيادة السياسية والعمل الدؤوب على الرعاية الصحية من خلال التعاون بين المنظمة والكيانات الأخرى، لافتة إلى أن هذا التحديث خطوة لتعزيز الخدمات الصحية، وتوفير بروتوكولات تعاون جيدة وواضحة تخدم كافة القطاعات الصحية والمريض.