الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

بين اعتذار وتبرع بكامل الأجر.. مطربو لبنان يتضامنون مع أحداث بيروت

اعتذار نجوم الغناء

فن8-10-2024 | 20:03

أحمد نيازى الشريف

اعتذر عدد من نجوم الغناء العربي عن إحياء بعض الحفلات التى كانت ستقام خلال الفترة الحالية وذلك بسبب الأوضاع الراهنة التى تعرضت إليها الدولة الشقيقة لبنان من هجوم مفاجئ من قبل الغارات الإسرائيلية التي أثرت عليها.

وخلال هذه السطور التالية نستعرض إليكم بعض الفنانين الذين اعتذروا عن إحياء بعض حفلاتهم وذلك بسبب الأوضاع الراهنة التى حدثت فى لبنان خلال الأيام القليلة الماضية.

وائل جسار 

اعتذر الفنان وائل جسار عن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية الذى تنطلق فعاليات دورته الـ 32 خلال الفترة القليلة الماضية خلال شهر أكتوبر الجارى.

عاصى الحلاني 

وأعرب الفنان اللبنانى عاصى الحلاني عن اعتذاره رسميا فى عدم مشاركته فى إحياء ليالى مهرجان الموسيقى العربيه والتى ستقام خلال الشهر الجارى. 

ماجدة الرومي 

انضمت الفنانة ماجدة الرومي إلى قائمة الفنانين الذين قاموا بتقديم اعتزاهم عن أحياء الحفلات الموسيقية وذلك تضامناً مع لبنان وذلك خلال الأحداث الأخيرة التى تعرضت لها. 

ونشرت المطربة ماجدة الرومي ونشرت بياناً من مكتبها الإعلامى لتكشف من خلاله عن تأجيل حفلها المقبل في دار الأوبرا بسلطنة عمان.

 وقالت الرومى فى بيانها موضحة: "لما كان الألم أكبر من أن يُحتمل، والمأساة أكبر من أن تتسع لها المشاعر، قرّرت السيدة ماجدة الرومي تأجيل  حفلاتها التي كانت مقرّرة على جدول حفلات دار الأوبرا السلطانية في سلطنة عُمان بتاريخ 17و18و19 أكتوبر 2024، متمنّية أن تعود بشائر السلام على وطننا العربي، وأن يكون اللّٰه معنا، ليخرجنا من هذه المحن المتراكمة على لبنان الحبيب، وتكون لنا حياة أفضل وأجمل، نستحقها ويستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام".

عبير نعمة 

ومن ناحيتها، أعربت الفنانة عبير نعمة عن تضامنها مع شعبها اللبناني عن طريق تبرعها بقيمة أجرها من مشاركتها بحفلات مهرجان الموسيقى العربية خلال هذه الفترة والذى سيقام على مسرح "النافورة" بدار الأوبرا المصريّة فى القاهرة.

ويذكر أن فعاليات الدورة  الـ 32  من مهرجان الموسيقى العربية بمصر، ينطلق خلال الفترة الممتدة ما بين  11 و24 من شهر أكتوبر الجاري، في دور الأوبرا بالقاهرة، والإسكندرية ودمنهور، ويحيي حفلات المهرجان نخبة من ألمع نجوم الغناء المصريين والعرب.