الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

ابن ليلى طاهر: والدتي لها أثر بالغ في تنمية تذوقي الفني وتوجهاتي الأدبية

نجل ليلى طاهر

فن8-10-2024 | 20:53

أحمد نيازى الشريف

كشف الدكتور أحمد الشربينى نجل الفنانة القديرة ليلى طاهر والرئيس الأسبق للمعهد القومي للاتصالات، عن تأثير المناخ الفني داخل الأسرة على مشواره وتوجهاته الأدبية، مشيراً إلى تأثير ولدته فى تنمية التذوق الفنى في شخصيته واهتماماته الخاصة.

 جاء ذلك بعدما تحدث الدكتور أحمد الشربينى أستاذ تكنولوجيا الاتصالات بهندسة القاهرة، للدكتورة درية شرف الدين في حلقة جديدة من برنامج "حديث العرب من مصر"،  المذاع على القناة الأولى، عن الأثر البالغ لوالدته الفنانة الكبيرة ليلى طاهر في تنمية التذوق الفني في شخصيته وفي توجهاته الأدبية واهتمامه بكتابة الشعر بوجه خاص.

وأشار  الدكتور أحمد الشربينى إلى إن الذكاء الاصطناعي يشهد تطورا هائلا وسوف يدخل شئنا أم أبينا في كل تفاصيل حياتنا اليومية.

وتابع الشربينى حديثه عن تطورات الذكاء الاصطناعي قائلا "إن الرعب من إحلال الروبوت محل الإنسان والخوف من شريحة المخ لامبرر له لأن التطور سوف تصحبه ضوابط قانونية وأخلاقية من شأنها ترويض هذا الوحش وتحجيم أضراره ومنع استخداماته المرعبة".

وحرص الشربينى بعد تصريحاته على التهدئة من مخاوف تأثير الاعتماد المتزايد على الآلة على مستقبل التفكير الانساني، وقال ان الإبداع البشري سيظل عنصرا لا غنى عنه، مهما تقدمت التكنولوجيا.

جديرا بالذكر أن برنامج "حديث العرب من مصر"  تقدمه الدكتورة والإعلامية درية شرف الدين، والذى يرأس تحريره الكاتب الصحفي محمد الشبه، ويعرض السابعة مساء الخميس على القناة الأولى ويعاد عرضه يوم الجمعة في الثانية ظهرا.