الأربعاء 9 اكتوبر 2024

وكالة الفضاء المصرية تختتم المرحلة الأولى من برنامج سفراء التكنولوجيا

سفراء تكنولوجيا الفضاء

أخبار9-10-2024 | 14:42

دار الهلال

اختتمت وكالة الفضاء المصرية، فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التوعوي الأكبر على مستوى محافظات مصر، تحت عنوان "سفراء تكنولوجيا الفضاء"، الذي تنظمه في إطار البروتوكول الموقع بينها وكيان "مهندسون من أجل مصر المستدامة" برئاسة المهندس محمد كامل.


ويهدف البرنامج إلى دمج علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


ويربط البرنامج بين علوم وتكنولوجيا الفضاء وأهداف التنمية المستدامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية هذه العلوم في تحقيق التنمية المستدامة، ورفع كفاءة المتدربين في هذا المجال الحيوي، وتمكين الشباب والمهتمين من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، وسيتم التنسيق لفعاليات حفلة تخرج الدفعة الأولى مع فتح باب انضمام الدفعة الثانية.


حاضر في فعاليات البرنامج الدكتور أحمد فراج مدير برامج الأقمار الصناعية التجريبية، والدكتور هيثم مدحت رئيس الإدارة المركزية للأنظمة الفضائية، والمهندس أحمد الشال مهندس تحليل بيانات الأقمار الصناعية، والدكتور محمد إبراهيم مدير إدارة تسويق المنتجات الفضائية.


وشملت المرحلة الأولى من البرنامج، التي استمرت لمدة أسبوعين، مجموعة من المحاضرات المهمة لتسليط الضوء على استخدامات الفضاء، علوم وتكنولوجيا الفضاء في تطوير الصناعة، تطبيقات الفضاء في دعم التنمية المستدامة وفرصة الاستثمار في الفضاء.


وكان الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، قد وقع، في أغسطس الماضي، بروتوكولا للتعاون مع المهندس محمد كامل رئيس مؤسسة "مهندسون من أجل مصر المستدامة"، بهدف دمج علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


وينص البروتوكول على إطلاق برنامج تدريبي مشترك يربط بين علوم وتكنولوجيا الفضاء وأهداف التنمية المستدامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية هذه العلوم في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة التي تستهدف رفع كفاءة المتدربين في هذا المجال الحيوي المهم.


كما سيتم بموجب البروتوكول، تنظيم مؤتمرات علمية تسلط الضوء على التكامل بين المجالات وتنظيم تدريب صيفي لطلاب كليات الهندسة وبرنامج تعريفي للأطفال حول علوم الفضاء.