الأربعاء 9 اكتوبر 2024

حزب الله يعلن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال في مستوطنتي كفر جلعادي ومسكاف عام

حزب الله

عرب وعالم9-10-2024 | 15:23

عبدالله رمضان

أعلن حزب الله، اليوم، عن قصفه تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي شمال إسرائيل برشقة صاروخية، في إطار التصعيد المتواصل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفقًا لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها.

كما أعلن الحزب عن استهدافه تجمعاً آخر لقوات الاحتلال في مستوطنة مسكاف عام باستخدام قذائف المدفعية، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية رداً على الاعتداءات الإسرائيلية.

ويأتي هذا التصعيد في ظل تزايد وتيرة المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة، حيث استهدفت الصواريخ اللبنانية عدة مناطق في شمال إسرائيل، من بينها كريات شمونة وخليج حيفا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المستوطنين، فضلاً عن نشوب حرائق في بعض المناطق.

وفي المقابل، كثّف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على مواقع في جنوب ووسط لبنان، مستهدفاً مناطق مأهولة، منها بلدة الوردانية في جبل لبنان، مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

التصعيد المستمر يرفع منسوب التوتر على الحدود، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة شاملة، مع اتساع نطاق الاستهدافات لتشمل مواقع أعمق في الداخل الإسرائيلي والمناطق الحدودية اللبنانية.