الأربعاء 9 اكتوبر 2024

قطار سيناء الفردان – بئر العبد .. المواعيد وأسعار التذاكر وتفاصيل المحطات

قطار سيناء الفردان بئر العبد

تحقيقات9-10-2024 | 16:21

أماني محمد

انطلق التشغيل التجريبي لقطار سيناء خط الفردان – بئر العبد، حيث يمتد طوله لنحو 100 كيلومتر، ويمر بعدة محطات من بورسعيد والإسماعيلية وحتى سيناء، حيث حددت وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية مواعيد قطار الفردان – بئر العبد وسعر تذكرته ومحطاته التي يمر بها.

مواعيد قطار سيناء الفردان – بئر العبد

ومن المقرر أن يبدأ يوم السبت المقبل 12 أكتوبر، وحتى الجمعة 18 أكتوبر الجاري، تشغيل قطار سيناء الفردان – بئر العبد مجانا للركاب، حسبما أعلنت وزارة النقل.

وسيعمل قطار الفردان- بئر العبد يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءًا، متجهًا من سيناء إلى الإسماعيلية والعكس.

محطات قطار سيناء الفردان – بئر العبد

ويمر قطار سيناء الفردان – بئر العبد بعدة محطات، تبدأ بمحطة الفردان ومحطة القنطرة شرق ومحطة جلبانة ومحطة بالوظة ومحطة رمانة ومحطة نـجيلة حتى محطة بئر العبد.

ويعد قطار الفردان – بئر العبد خطوة هامة في تنمية سيناء و ربطها بمحافظات القناة و الوادي، و ربط مدينة الإسماعيلية بالقنطرة شرق التي تمثل نحو 48% من مساحة المحافظة.

أسعار تذاكر قطار سيناء

وبعد انتهاء فترة التشغيل المجاني، من المقرر أن يبدأ تحصيل أسعار التذاكر والتي ستتراوح من 10 جنيهات وحتى 25 جنيهًا، حسبما أوضح المهندس محمد عامر، رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن أسعار التذاكر على قطارات تحيا مصر العاملة على خط الفردان - بئر العبد والعكس، وهو ما يتيح الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذه الخدمة بأسعار معقولة.

أما محطة الحاويات في شرق بورسعيد، فسيتردد عليها من قطار إلى 3 قطارات يوميا، وفقا لرئيس هيئة سكك حديد مصر، وهي المحطة التي سيتم الانتهاء منها خلال عام أو عام ونصف من الآن.

وسيساهم تشغيل خط قطار الفردان – بئر العبد في تسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع من سيناء إلى كافة المحافظات وخلق مجتمعات عمرانية جديدة ومناطق صناعية متعددة و دعم مشروعات التنمية الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء وانخفاض تكلفة نقل البضائع والأفراد عن وسائل النقل الأخرى وكذلك دعم حركة السياحة داخل المدن السياحية بشمال سيناء.

ويعد خط الفردان/ بئر العبد للسكك الحديدية، المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم، والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي العريش/طابا والذي سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء.