الخميس 10 اكتوبر 2024

أنشطة فنية وندوات ثقافية بوسط وغرب الدلتا بمناسبة ذكرى أكتوبر المجيد

جانب من الفعاليات

ثقافة9-10-2024 | 17:51

إسلام علي

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفعاليات الثقافية والفنية بوسط وغرب الدلتا، احتفالا بذكرى النصر المجيد.

برعاية القوات المسلحة.. رائد يستعرض إنجازات أكتوبر

وعقد فرع ثقافة الغربية، لقاء بدار الكتب بطنطا  تناول خلاله الرائد صبحي كوتة، تفاصيل معركة العبور، وكيف خططت القيادة المصرية والقوات المسلحة لخوض حرب تحرير الأرض واسترداد الكرامة.

فيما تحدث الشيخ عبد الحميد الزغبي، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية، عن أبرز مشاهد حرب السادس من أكتوبر وهي تلاحم الشعب المصري ومساندته لجيش بلاده الذي أثبت للعالم أجمع أنه خير أجناد الأرض.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع لقاء بقصر ثقافة طنطا، تناول خلاله العميد فؤاد الجيوشي، بطولات القوات المسلحة خلال معركة العبور من أجل استرداد أرض سيناء الغالية.

كما نظم نادي أدب قصر ثقافة المحلة أمسية شعرية، قدم خلالها شعراء وأدباء الغربية باقة متنوعة من القصائد الشعرية في حب مصر.

بالإضافة إلى عدد من الورش والمعارض الفنية أقيمت بكل من: مكتبة إبيار، بيت ثقافة الفريق الشاذلي، بيت ثقافة كفر الزيات، ومكتبة محلة أبو علي.

وبذكر أن الفعاليات التي ينظمها فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، تتواصل مع مساء غد الخميس، مع حفل فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى بمشاركة فريق كورال الأطفال، فيما تحيي فرقة الغربية للفنون الشعبية احتفالية أخرى يوم الخميس 17 أكتوبر بالمركز الثقافي بطنطا.