الإثنين 14 اكتوبر 2024

جامعة الأقصر تناقش خطط الرقمنة المستقبلية

جامعة الأقصر

محافظات9-10-2024 | 19:22

ناقشت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر الدكتورة صابرين جابرعبد الجليل، خطة رقمنة الجامعة التي ترتكز على 8 محاور رئيسية وذلك تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة التي ترتكز على التحول الرقمي والحلول الذكية.

وأكدت عبد الجليل -خلال رئاستها لمجلس إدارة مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة اليوم الاربعاء، أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز الوعي بالأمن السيبراني، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة، كما تابعت سير العمل بالمركز وناقشت خططه المستقبلية.

من جانبها، استعرضت مديرة وحدة التحول الرقمي الدكتورة أماني أشرف، تقريرًا حول اجتماع اللجنة التنفيذية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلي عرض خطة تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على منصة "ثنكي" من بنك المعرفة.

وشهدت الجلسة استعراض مقترح إعادة هيكلة وحدات تكنولوجيا المعلومات بالكليات، الذي قدمه أمين المجلس ومدير وحدة نظم المعلومات بالجامعة الدكتور حسين الشافعي، فيما قدم مدير وحدة موقع الجامعة الدكتور باسم عبدالعاطي، عرضًا لمؤشرات أداء الكليات في تنفيذ خطط الرقمنة والتطبيقات الذكية.

وفي ختام الاجتماع اتخذ المجلس عددًا من القرارات المهمة، من أبرزها تقديم منح تدريبية لخريجي كليات الحاسبات والمعلومات بالمحافظة لتأهيلهم لسوق العمل من خلال بيئة عمل حقيقة، بجانب تقديم منح تدريبات وامتحانات لشهادة أساسيات التحول الرقمي للعاملين بجامعة الأقصر، لدعم التحول الرقمي في الجامعة، بجانب الإعلان عن فتح باب الترشيح لمدربي شهادة إعداد المدربين (TOT) من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وتوعية الطلاب المستجدين بالخدمات الإلكترونية المتاحة بالجامعة، في إطار جهود التحول الرقمي الشامل.