الأربعاء 9 اكتوبر 2024

احتفالات ثقافة البحر الأحمر بذكرى نصر أكتوبر الـ51.. فعاليات متنوعة وورش فنية

جانب من الفعاليات الفنية

ثقافة9-10-2024 | 21:24

إسلام علي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات ثقافية وفنية متعددة في مواقع فرع ثقافة البحر الأحمر، احتفالاً بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

شهد قصر ثقافة الغردقة حفلًا فنيًا، حيث قدمت فرقة الطفل للفنون الشعبية بقيادة رضا ياسين أوبريت وطني، كما تضمنت الفعاليات ورشة عمل لتصميم مجسمات عن ذكرى الحرب باستخدام خامات متنوعة، تحت إشراف الفنانة سهام عبد الكريم،  اختتم اليوم بتكريم عدد من الطلاب المتميزين بحضور اللواء ياسر حماية، رئيس مدينة الغردقة، وعدد من القيادات الثقافية والتنفيذية في المحافظة.

في سياق آخر، استمرت الأنشطة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، حيث قدم كمال عبد الوهاب، أخصائي ثقافي، لقاءً ناقش خلاله نتائج حرب أكتوبر، تبعه إلقاء شعر وطني وعزف على آلة السمسمية قدمه عدد من الموهوبين، بالإضافة إلى عرض لفرقة الفنون الشعبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي بيت ثقافة سفاجا، أقيمت محاضرة بعنوان "أنشودة كرامة ترويها الأجيال" ألقاها محمد سعيد، مدير المعهد الأزهري، حول بطولات الجيش المصري في الحرب، تلتها أمسية شعرية بمشاركة شعراء نادي الأدب، واختتمت بعزف منفرد على الناي للفنان محمود عزازي.

تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج شامل أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة للاحتفال بذكرى النصر المجيد في القاهرة والمحافظات، متضمنًا أكثر من 456 نشاطًا ثقافيًا وفنيًا خلال الشهر الجاري.