الخميس 10 اكتوبر 2024

الفنان طارق ريحان يغادر قسم الزاويه الحمراء

الفنان طارق ريحان

الجريمة9-10-2024 | 23:36

هويدا علي

تم الإفراج عن الفنان طارق ريحان من قسم الزاوية الحمراء، وذلك بعد استكمال إجراءات إخلاء سبيله، تنفيذاً لقرار جهات التحقيق في قضايا التبديد المتهم فيها.

أنهت الأجهزة الأمنية بوحدة مباحث قسم الزاوية الحمراء إجراءات إخلاء سبيل الفنان طارق ريحان، بعد صدور قرار النيابة بإخلاء سبيله، وذلك عقب تقدمه بمعارضة على مجموعة من الأحكام الصادرة ضده.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الأمنية لحالة ريحان، حيث سيتم فحص سجله الجنائي للتأكد من عدم وجود قضايا أخرى ضده.

وفي حال تبين عدم وجود أي قضايا أخرى، سيتم إطلاق سراحه من ديوان القسم.

تفاصيل القبض على الفنان أفادت التحريات بأن الأجهزة الأمنية في أكتوبر نجحت في تحديد مكان إقامة الفنان، وأثناء عملية القبض عليه، أصيب طارق ريحان بحالة من الفزع، وهدد بالانتحار من الطابق الثالث، لكن قوات الأمن تمكنت من السيطرة عليه واقتياده إلى مديرية أمن القاهرة.

تم ترحيله إلى قسم الزاوية الحمراء، حيث باشرت النيابة التحقيقات معه.

التهم الموجهة لطارق ريحان تعود القضية إلى بلاغ تقدمت به إحدى الضحايا، اتهمت فيه الفنان بالنصب والاحتيال عليها بمبلغ قدره 600 ألف جنيه، حيث أوهمها بأنه يمتلك علاقات ونفوذ داخل وزارة الثقافة، وبأنه قادر على مساعدتها في تسوية نزاعات قانونية.

وتم إصدار حكم غيابي ضد ريحان، الأمر الذي دفعه إلى تقديم معارضة لتلك الأحكام. تنتظر الأجهزة الأمنية استكمال الإجراءات القانونية، للتأكد من خلو صحيفة الأحكام الجنائية لطارق ريحان من قضايا أخرى قبل إخلاء سبيله.