الخميس 10 اكتوبر 2024

الخدمات الزراعية بسيناء: 165 ألف فدان سيدخلون الخدمة خلال العام المقبل في رفح والشيخ زويد

التنمية الزراعية في سيناء

توك شو10-10-2024 | 10:28

محمد أبو المجد

قال الدكتور عماد عوض، المشرف العام على مراكز خدمات الزراعة في سيناء، إن سيناء تعتبر أحد البقاع الغالية على قلوبنا جميعا فهي تشهد طفرة تنموية في كل المجالات سواء صناعية – زراعية – سياحية – استثمارية، وذلك بدعم من القيادة السياسية عن طريق ضخ استثمارات كبيره.

وأضاف "عوض" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس، أن التنمية أصبحت واقع ملموس لكل من يشاهد سيناء، موضحًا أن الدولة المصرية وضعت خطة ورؤية طموحة للتنمية الزراعية على مستوى الجمهورية بصفة عامة عن طريق سيناء من خلال رؤية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومراكزها البحثية.

وتابع، أن الواقع يشير إلى أن هناك محورين مهمين للتنمية الزراعية في مصر وهم محوري التوسع الرأسي والأفقي، موضحًا أن زيادة الرقعة الزراعية سيكون بواقع 456 ألف فدان بوسط وشمال سيناء، معقبا: 165 ألف فدان سيدخلون الخدمة خلال العام المقبل في رفح والشيخ زويد.

وأردف، المشرف العام على مراكز خدمات الزراعة في سيناء، أن الدولة عملت على دراسة الحصر والتصنيف للأراضي من أجل خطة التنمية التي تلت مرحلة تطهير سيناء من الإرهاب، موجهًا الشكر للقوات المسلحة والشرطة على مجهودهم خلال الأعوام الماضية من أجل مساعدة وزارة الزراعة في إتاحة الفرص للمشروعات الزراعية التنموية، تزامنا مع القضاء على العناصر التكفيرية في منطقة سيناء بالكامل.

الاكثر قراءة