الأحد 20 اكتوبر 2024

أوكرانيا تسجل 149 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي

أوكرانيا

عرب وعالم10-10-2024 | 12:01

دار الهلال

أكدت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، تسجيل 149 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي أخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس - "أن الجيش الروسي نفذ أربع ضربات صاروخية ضد مواقع القوات الأوكرانية والمراكز السكانية، باستخدام سبعة صواريخ، بالإضافة إلى 85 غارة جوية، باستخدام 160 قنبلة جوية موجهة، بالإضافة إلى ذلك، نفذ الروس أكثر من 4000 هجمة قصف، بما في ذلك 135 هجومًا بصواريخ متعددة الصواريخ واستخدم أكثر من 1600 طائرة بدون طيار انتحارية".

وأضاف البيان، أن الغارات الجوية للروس استهدفت بلدات "تسوبيفكا وسلاتين وليبتسي وكاترينيفكا في إقليم خاركوف وريتشكي في سومي وتشاسيف يار وتوريتسك في إقليم دونيتسك وبيلوهيريا وكوباني في إقليم زابوروجيا".

في الوقت نفسه، شنت الطائرات الأوكرانية على مدار أمس الأربعاء بالتعاون مع قوات الصواريخ والمدفعية 14 ضربة على مناطق تمركز القوى البشرية والمعدات العسكرية للروس وأصابت مركز قيادة روسي وستة أنظمة دفاع جوي وقطعة مدفعية واحدة".

وتابع البيان أن الجيش الروسي يحتفظ بوجود عسكري على الحدود مع منطقة تشيرنيهيف، حيث يقوم بعمليات استطلاع وشن ضربات مدفعية.